الرئيسية / تطوير ذات / كيف ترفعي ثقتك بنفسك؟

كيف ترفعي ثقتك بنفسك؟

الثقة بالنفس ببساطة تعني أن تؤمني بنفسك، وأن تؤمني بقدراتك و إمكانياتك كلها، أن تتقبلي نفسك كما هي وتفخري بها هكذا.

قد تتسائلي كيف ترفعي من ثقتك بنفسك؟

أولاً: ابدأي بأن تؤمني بنفسك:

هل تتذكري جيّداً من قال لك أنك لا تستطيعي فعل ذلك؟ من قال لكِ أنك لن تفعليها؟ من قال لكِ أنكِ غبية؟

هناك الكثيرون من أشبعوكِ بكلماتهم السلبية فاوقفوا سيل الحماس الذي وُلدتِ به بصورة فطرية، عليكِ أن تعرفي أنه لا بأس بالنقد البناء الذي يساعدك على النمو، وأن تسيري إلى الأمام في حياتك، ولا مرحباً بنقد هدّام يبني العقبات في داخلك، ويوحي لكِ بالضعف كلما حاولتِ أن تتقدّمي.

ثانياً:تحدثي مع نفسك:

إذا أردتِ ان تثقي بنفسك عليكِ في البداية، أن تتعرفي على نفسك أكثر، عليكِ أن تتحدثي مع نفسك كثيراً وتستمعي إلى الأصوات التي بداخلك، لا تخافي الحديث مع النفس ليس ضرباً من الجنون صدقيني، أنتِ فقط تفتحين الآفاق لتتعمقي في معرفة نفسك، فالحديث مع النفس يساعدك على التخلّص من حالات التوتر و القلق و الاكتئاب، ركزي على الحديث الإيجابي لترفعي من ثقتكِ بنفسك، وبقدراتك، وإبتعدي عن لوم أو تجريح الذات.

ثالثاً: توقفي لبرهة قبل أن تبدأي بقبول أمر ما:

عليك أن تجعلي عقلك مصفاة، لكل الأمور الداخلة لدماغك، عليك أن تصنفي سريعاً ما هو الإيجابي و ما هو السلبي؟ كيف تستفيدين من الإيجابي؟ وكيف تجدين ثغرة نور في السلبي او كيف تتجاهلينه!

رابعاً:أرجوكِ تخلصي من دور الضحية !

الكثير من النساء تلعب دور الضحية من دون أن تدري، تجعل نفسها تحت رحمة الآخرين، لا تندفعي وراء آراء و أوامر الآخرين دائماً، افعلي ما تشائين وما تحبين، افعلي الأشياء التي تريدينها من دون أن تخشي احداً طالما أنك لا تؤذي أحداً ولا تفعلين شيئاً خاطئاً، اتبعي أهدافك و أحلامك واسعي لتحقيقها، بدل السعي وراء تحقيق أحلام الآخرين حتى لو كان على حساب نفسك، فرقي بين المساعدة وبين أن تُحمّلي نفسك فوق طاقتها، إذا ألغيتِ من دور الضحية في حياتك فسوف تتمتعين بثقة عالية جداً بنفسك.

خامساً:متى ستبدأين بالإعتناء بنفسك؟

لا اقصد بالإعتناء بالنفس خارجياً فقط، المظهر الخارجي ليس كافياً عزيزتي، ابدأي بالأعتناء بنفسك داخلياً، هذا يعني أن تتقبلي نفسك كما هي، وهذا يعني أن تقدّري ذاتك أيضاً، وعندما تبدأين من هذا الأمر سينعكس إيجابياً على شخصيتك، وبالتالي سترتفع ثقتك بنفسك كثيراً.

سادساً:خصصي دفتر خاص للإمتنان ودفتر خاص للإنجاز:

 إحمدي الله كل يوم على الأشياء التي منحها لكِ من دون أن تطلبيها، إحمديه على أنك ما زلتِ تتنفسين، إحمديه على نعمة الأهل و الأحباب، نعمة الآمن، نعمة العمل، إحمدي الله كثيراً.

 ضعي في دفتر آخر إنجازاتك، ما الذي قمتِ به وأسعدك كثيراً، أكتبي كل الأشياء التي أنجزتيها ولو كان بسيطاً، ستندهشين كثيراً كيف يرفع هذا الأمر من ثقتك بنفسك.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

صور فساتين تركى موضة 2019 محجبات

صور فساتين تركى موضة 2019 محجبات

صور فساتين تركى موضة 2019 محجبات احدث فساتين محجبات تركية شتاء 2019 نقدم لكم مجموعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!