الرئيسية / صحتك / 9حقائق غربية عن أظافرك تعرفي عليها

9حقائق غربية عن أظافرك تعرفي عليها

العناية بالأظافر و الاهتمام بصحتها شئ هام لكل إمراة و الرجل على السواء ، فشكل أظافرك دليل على سلامة صحتك ..9حقائق غربية عن أظافرك تعرفي عليها

في السطور التالية 9 نصائح طريفة وغريبة عن اﻷظافر ، ستفسر لكِ العديد من التساؤلات و تجعلكي تنظرين إلي أظافرك بشكل مختلف سواء كنتِ تحبين تزينها بطلاء اﻷظافر أم لا .. فتعالي معنا لتتعرفي عليها:

1- القردة تشبه اﻹنسان في امتلاكها الأظافر :

هل كنتي تعلمين بأن القردة هي الحيوانات الوحيدة التي تشبه اﻹنسان في وجود أظافر بأصابعها وليس المخالب ، وما عدا ذلك تقتصر اﻷظافر على الإنسان فقط .

2- أظافر الرجل تنمو بشكل أسرع عن أظافر النساء :

غريبة ! ولكنها حقيقة أثبتها العلم.. الاستثناء الوحيد يحدث للنساء أثناء الحمل ، وفي هذه الفترة تنمو أظافر المرأة بشكل أسرع من الرجل ، باﻹضافة لشهور الصيف أيضا فهنا تتساوي سرعة نمو اﻷظافر لدي الرجل و المرأة علي حد سواء .

3- أظافرك تنمو بسرعات مختلفة :

ففي المتوسط ، تنمو الأظافر حوالي 3.5 ملليمتر شهريا . ومع ذلك فالظافر اﻷوسط ينمو أسرع من الأظافر الأخري بينما يكون نمو اﻹبهام أبطأ  .

4- تقليم اﻷظافر بانتظام يساعد على نموها بشكل سليم:

مثل شعرك تماما ، عندما تقومين بقصه بانتظام للتخلص من اﻷطراف الهاشة فإنه ينمو بشكل أسرع، كذلك أظافرك تقليمها بانتظام يساعد على نموها بشكل أسرع و صحي في نفس الوقت على عكس الشائع .

5- الكتابة على الكمبيوتر تحفز نمو اﻷظافر :

معلومة جيدة إذا كان عملك يعتمد على استخدام الكمبيوتر بكثرة ، فالطباعة على لوحة المفاتيح تحفز نمو الأظافر بشكل أسرع .

6- البقع البيضاء على اﻷظافر :

كنت قد سمعت قصة طويلة عن أن وجود بقع بيضاء على أظافرك يعني أن لديك نقص الكالسيوم . ولكن ذلك ليس صحيحا عادة ، فظهور بقعة بيضاء هي مجرد إشارة إنه تم الضغط على أظافرك أكثر من اللازم مثلا .

7- المياه مفيدة ﻷظافرك :

هناك ميزة لغسيل الصحون اﻵن ! فوجود يديكِ في المياه لفترات طويلة يعمل على إطالتهم بشكل سريع وسليم ، واﻷظافر الهاشة غالبا دليل على جفاف البشرة ، فقط احرصي على ترطيبهم بشكل دوري و الاهتمام بنظافة يديكي .

8- البادكير يضعف أظافرك :

في حين أن العديد منا يذهب لصالون التجميل للحصول على البادكير الخاص باﻷظافر وإزالة الجلد الزائد حولهما إلا أن المبالغة في إزالة هذا الجلد حول الظافر يجعل أظافرك أكثر عرضة للإصابة بالباكتيريا والفطريات . فهذا الجلد يعمل على الحفاظ على أظافرك من التكسر و التلوث .

9- لا تقلمي أظافرك مساءا أو في الظلام :

حيث تقول أسطورة الجدات أن تقليم الأظافر و قصها في المساء يجلب إليكِ الحظ السئ . بالطبع هي خرافة ، ولكنها خرافة شائعة منذ سنوات في الثقافات الغربية و العربية عن اﻷظافر ، وأعتقد أنها تستحق الذكر .

 

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام طرق حماية الشفاه من التشقق

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام 7 حيل سريعة للحصول على احمر شفايف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!