الرئيسية / تطوير ذات / 8 عادات خاطئة أثناء الصيام رقم 6 مهمة جداً

8 عادات خاطئة أثناء الصيام رقم 6 مهمة جداً

2 – الإكثار في تناول الطعام:- تناول وجبة ثقيلة و دسمة مثل الدهون و الحلويات ليلا يسبب الخمول و الكسل و الإرهاق الشديد في نهار رمضان، و الذي يظنه البعض بسبب الصيام. هو في الحقيقة بسبب الأكل

3 – متابعة المسلسلات:- أغلب ما يأتي في المسلسات وهمي و لا يدل على الحقيقة خاصة المشاهد الرومانسية كما قال علماء النفس و الإجتماع، و هو فقط يفسد عقول الناس و يضيع الوقت. من صفات أكثر الناس نجاحا و ثراءً هو عدم مشاهدة التلفاز بالكلية.

4 – مشاهدة برامج الطبخ:- هذا يبعدنا عن الهدف الأساسي من الصيام. اختاري وجبات سهلة و صحية و خفيفة لتتناوليها كل يوم مع أسرتك على الفطار.

5 – النوم طول النهار:- أفضل وقت يكون فيه نشاط و إنتاج هو نهار رمضان. بعد تناول الوجبات الخفيفة ليلا تستيقظ في النهار نشيطة و قادرا على الإنتاج. خاصة سيدات البيوت حيث يتم توفير وقت تحضير الفطار و الغداء حتى معاد تحضير الفطار.

6 – إهمال شرب الماء:- ضعي بجانبك زجاجة كبيرة من الماء (لتر و نصف على الأقل) بعد الفطار و اجعلي هدفك الإنتهاء منها على آخر اليوم من أجل ذهن نشيط، و بشرة رطبة خاصة في الحر الشديد.

7 – إهدار الوقت:- الوقت نعمة لا يقدرها الكثير، و صلة الرحم يمكن أن تتلخص في عدة دقائق في نهار رمضان أو حتى في آخر الليل. أما البقاء طول الليل خارج المنزل في أغلب الشهر يفسد عليكي الكثير من الأعمال التي تستطيع إنجازها في هذا الشهر و التي تغير حياتك للأفضل.

8 – إهمال السحور:- العديد يتناول العشاء في منتصف الليل ثم يكمل النوم حتى الفجر. ضعي جانب سريرك ثمرات من التمر و نصف كوب من الماء استيقظي قبل الفجر بدقيقة واحدة على الأقل و تناولي أي شيء ثم عودي للنوم مرة أخرى.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

5 فوائد مزهلة للشعير تعرفى عليها

5 فوائد مزهلة للشعير تعرفى عليها

فوائد وأضرار كبد الخروف مهم جدا 5 فوائد مزهلة للشعير تعرفى عليها ،الشعير كان يستخدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!