الرئيسية / مشاكل وحلول / 8 أشياء خطيرة في المطبخ تهدد سلامة طفلك

8 أشياء خطيرة في المطبخ تهدد سلامة طفلك

المطبخ ليس مكانا آمنا بالنسبة للأطفال، لذا عليكِ الانتباه جيدا إذا كان طفلك يصر على التجول حولك في المطبخ أو كنت تحبين أن تجعليه يشاركك أحيانا متعة إعداد الطعام. لذا إليكي أخطر الأشياء الموجودة في مطبخك والتي يجب عليك الحرص علي إبعادها تماما عن متناول طفلك.8 أشياء خطيرة في المطبخ تهدد سلامة طفلك

1- السكاكين والآلات الحادة :

على الرغم من حرصك ولكن فضول الأطفال أقوى بكثير، قد تنتبهين على آخر لحظة بينما طفلك يقوم بسحب سكين كنت تستخدمينه في تقطيع الفواكه إلى جانبه، لا تستخدمي أي آلات حادة في نطاق تواجد طفلك، وتأكدي من وضعها في مكانها الصحيح والمغلق بعد الانتهاء منها.

2- الفرن الساخن :

لا شيء أخطر من وجود فرن ساخن في وجود طفل يزحف، علمي طفلك منذ البداية الابتعاد عن منطقة الفرن حتى لو كان باردا حتى لا يدفعه الفضول إلى التجربة في أي وقت، وأظهري له كم أن هذه المنطقة خطيرة، فالأطفال أذكياء ويمكنهم فهم تنبيهك بالخطر.

3- الأواني الساخنة :

لا يمكنك أبدا أن تتوقعي تصرفات الأطفال، قد يبلغ به الفضول أن يشب على قدميه الصغيرتين ليطال هذا الطرف الظاهر من الشيء المعدني الذي يثير فضوله ، راعي دائما وضع الأوعية الساخنة إلى الداخل سواء على البوتاجاز أو على سطح المطبخ بحيث لا يمكن لطفلك أن يصل إليها، خاصة لو كانت تحتوي على مياه ساخنة أو زيت ساخن.

4 – الأجهزة الكهربائية :

لا تتركي أبدا أسلاكا في متناول يد أطفالك ؛ لأن أول فكرة ستطرأ على باله هي جذبه أو وضعه في الفيشة كما تفعلين.

5- سلة القمامة :

التذوق هي الحاسة الأولي التي يستخدمها الطفل لاستكشاف الأشياء، حتى لو كانت سيئة الرائحة، وسلة القمامة المكشوفة ستمثل لطفلك فرصة عظيمة للاستكشاف، أبعديها عنه أو تأكدي أن غطاءها محكم.

6- الكبريت والولاعات :

لا تستهيني أبدا بقدرات صغيرك فهو لن يسأم من محاولة تجربة الكبريت والولاعات حتى لو فشل أمامك مرات عديدة.

7- الأشياء الصغيرة :

تلك الأشياء الصغيرة تكون سهلة في البلع كالمسامير التي يستخدمها زوجك في صيانة المنزل أو حتى الأشياء التي قد تبدو آمنة كحبات البندق الذي استخدمتِه حالا لحشو الكيك أو غيرهما .

8- مستحضرات التنظيف والمبيدات الحشرية :

هذا السائل الأصفر اللون أو ذات اللون الأحمر الذي تستخدمينه في إذابة الدهون قد يبدو مغريا جدا لطفلك ولتجربته سيتذوقه بالطبع، خصصي رفا بعيدا للاحتفاظ بهذه المستحضرات وعند استخدامها تأكدي من إعادتها ثانية لمكانها.

شاهد أيضاً

تجنبى زيادة وزن جسمك فى رمضان من خلال هذه النصائح

تجنبى زيادة وزن جسمك فى رمضان من خلال هذه النصائح الكثير لديه معاناة فى شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!