الرئيسية / أمومة وطفولة / 6 أشياء يقوم بها الأب أفضل منك

6 أشياء يقوم بها الأب أفضل منك

يبدو أن علينا التوقف قليلا عن التباهي بما يمكن أن يقوم به الأمهات من أجل أطفالهم ؛ للاعتراف بأن الآباء أيضا يملكون مهاراتهم المميزة، وفي هذا المقال سنستعرض سويا بعض المهام التي يؤديها الأب بشكل أفضل من الأم.6 أشياء يقوم بها الأب أفضل منك

1- الألعاب الشقية :

مما لا شك فيه أن الآباء يحققون المركز الأول في هذه المهارة، فلا تستطيع الأم اليقام بها بنفس الكفاءة التي يقوم بها الأب.

2- السيطرة في المواقف الصعبة :

يمكن للأم أن تفقد أعصابها بسهولة تامة أمام أي موقف يتسم بالخطورة علي طفلها ولو قليلا، هنا يكون الدور الأقوى للأب؛ فهو أقدر منها في السيطرة على المواقف والتعامل بشكل إيجابي، واتخاذ خطوات عقلانية لمعالجة المشكلة مع طفله. وربما يزيد الأمر في سن المراهقة أيضًا.

3- قراءة الحواديت :

يملك الآباء موهبة خاصة في قراءة الحواديت للأطفال حتى لو اعتقد الأب نفسه عكس ذلك،  فهو أقدر على تقليد الأصوات بشكل أفضل من الأم، وإضافة روح من الحماسة على الأحداث.

4- المغامرة والاكتشاف :

قد تضعف تلك المهارة عند الأم قليلا أمام مهارات أخرى كالحفاظ على سلامة الجميع، ولكن لحسن الحظ أنها مهارة ممتازة عند الكثير من الآباء، فمن الممكن لطفل وأبيه قضاء ساعات مطولة في محاولة اكتشاف خصائص تلك الحشرة التي وجدوها عند مدخل المنزل، أو في تركيب أجزاء اللعبة المعقدة جدا .

5- تنويم الطفل الرضيع :

قد يكون لزوجك لمسة سحرية على طفلك الرضيع في أوقات النوم، في الحقيقة ينصح المتخصصون دائما بطلب المساعدة من الأب في تنويم الطفل الرضيع؛ وذلك لأن رائحة اللبن التي يلتقطها طفلك عند اقترابك منه قد تصعب عليه الاستغراق في النوم.

6- الحزم والسيطرة :

يستطيع الآباء في بعض الظروف أن يكونوا أكثر حزما من الأمهات، خاصة وأن الآباء يقضون وقتا أقل مع أطفالهم، مما يضفي شعوراً بالرهبة عند التعامل معه إذا قرر إبداء غضبه في موقف ما فعله الطفل .

وفي النهاية يجب عليكِ دائما تشجيع زوجك على القيام بأنشطة مختلفة مع طفلك؛ لأن الدراسات أثبتت أن مشاركة الأب إيجابيا في تربية الطفل تجعله منه شخصا اجتماعيا وناجحا في دراسته.

شاهد أيضاً

فساتين أطفال وبنات غاية فى الروعة 2018

فساتين عيد بناتى وأطفالى 2018

فساتين عيد بناتى وأطفالى 2018 فساتين أطفال وبنات جميلة جداً 2018 أخر صيحات فساتين الاطفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!