الرئيسية / 5 طرق لتبدين أكثر شبابا باستخدام المكياج

5 طرق لتبدين أكثر شبابا باستخدام المكياج

أثبتت أحدث الدراسات علي طرق وضع المكياح أن قلة التباين في الألوان قد تؤثر في مظهر شباب البشرة . بمعني أن المكياج ذو الألوان القريبة من بعضها ومتشابهة قد أعطت مظهرا أقل شبابا للسيدات ، وذلك لأن الرموش والبشرة والشفاه والجفون ، تصبح أكثر شحوبا مع التقدم في السن . وليس معني ذلك أنك يجب أن تضعي المكياج بكثافة علي وجهك ، ولكن هناك بعض النصائح التي قد تضفي علي طلتك شبابا  ونضارة.

5 طرق لتبدين أكثر شبابا باستخدام المكياج :البداية الناعمة
5 طرق لتبدين أكثر شبابا باستخدام المكياج :البداية الناعمة

1- البداية الناعمة:

اختاري كريم أساس كريمي ولامع يناسب لون خدودك السفلية ، وليس رقبتك ، لأنها أفتح بحكم اختبائها من أشعة الشمس , ضعي الكريم بحجم حبة اللوز علي الجبهة ، والأنف ، والخدود ، والذقن وافرديهم علي هذه المناطق باستخدام إسفنجة المكياج لتغطية الخطوط والعلامات الرفيعة وعيوب البشرة .

5 طرق لتبدين أكثر شبابا باستخدام المكياج: الجفون والرموش
5 طرق لتبدين أكثر شبابا باستخدام المكياج: الجفون والرموش

2- الجفون والرموش :

استخدمي قلم لتحديد الرموش علي الجفن بدلا من الجيل أو السائل ليعطيكي تحكم أفضل . وتأكدي من أن القلم مبري لتتمكني من رسم خط رفيع ملاصق للرموش . استخدمي لون القهوة إذا كانت بشرتك فاتحة ، أما البشرة الحنطية إلي السمراء فاستخدمي اللون الأسود . انهي الخط علي حدود الجفن إلي أعلي ليعطي مظهر شاب للعين . لا تحددي العين من تحت حتي لا تعطي إحساسا أن العين متهدلة . اختاري لون برونز فاتح إلي متوسط عند ثناياالعين، ثم ضعي لون بيج إلي برونزي علي الجفون .

5 طرق لتبدين أكثر شبابا باستخدام المكياج : الخدود
5 طرق لتبدين أكثر شبابا باستخدام المكياج : الخدود

3- الخدود:

ما تسعين إليه هو التورد الطبيعي الذي كان يزين وجهك سابقا وتحصلين عليه الآن عند زيارتك إلي الجيم . وأفضل ما تحصلين عليه من أحمر الخدود هو نوع من الجيل أو الكريم ليعطي وجهكك إشراقة لامعة مع اللون . وللبشرة الفاتحة إلي الحنطية اختاري لون الخوخ الوردي . أما للبشرة السمراء فاختاري اللون الروز والتوت . ضعي أحمر الخدود عند أعلي منطقة لعظام الوجنتين مع مزجها باتجاه حدود شعر الرأس .

4- الحواجب :

الحواجب الكثيفة تعطيكي مظهر شاب وجذاب . لكن ليس عليك خلط الكثافة باللون الغامق ، فاختاري اللون المناسب لبشرتك لتحديد الحواجب . وللبشرة الفاتحة إلي الحنطية استخدمي قلم التحديد الرمادي الغامق ، أما البشرة الداكنة والسمراء استخدمي التحديد باللون البني . غطي المناطق الفارغة بطريقة خفيفة وطبيعية .

5 طرق لتبدين أكثر شبابا باستخدام المكياج : الشفاه
5 طرق لتبدين أكثر شبابا باستخدام المكياج : الشفاه

5- الشفاه :

محدد الشفاه لا غني عنه. حددي شفاهك بقلم التحديد بنفس الشكل الذي يناسب منتصف الشفاه ، ثم لوني الباقي بأحمر الشفاه من اختيارك . وللبشرة الفاتحة إلي الحنطية استخدمي اللون الروز المتوسط . للبشرة الداكنة أو السمراء يمكنك استخدام اللون الأحمر الغامق . استخدمي أحمر شفاه المرطب المتناسق مع لون قلم التحديد . 

شاهد أيضاً

فساتين أطفال وبنات غاية فى الروعة 2018

فساتين عيد بناتى وأطفالى 2018

فساتين عيد بناتى وأطفالى 2018 فساتين أطفال وبنات جميلة جداً 2018 أخر صيحات فساتين الاطفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!