الرئيسية / أمومة وطفولة / 10 إجابات علي أسئلة الآباء والأمهات الجدد
10 إجابات علي أسئلة الآباء والأمهات الجدد

10 إجابات علي أسئلة الآباء والأمهات الجدد

الآباء والأمهات لاول مرة يصيبهم الفزع عند أول صراخ لطفلهم ويهرعون به للطبيب لهذا السبب بالتحديد جمع الأطباء 10 إجابات علي أسئلة الشائعة التي تأتيهم من الآباء حديثي العهد بالأطفال.

1- هل طفلي يبكي زيادة عن الطبيعي؟

من مراحل النمو الهامة للأطفال حديثي الولادة هي البكاء الزائد تبدأ هذه المرحلة عن أسبوعين من العمر وقد تمتد إلي خمسة أشهر فعليكي أن تحافظي علي هدوئك فسبب هذا البكاء من الطاقة الزائدة لدي الرضيع.

كم مرة يتوجب علي الطفل أن يحصل علي الرضعة؟
كم مرة يتوجب علي الطفل أن يحصل علي الرضعة؟

2- كم مرة يتوجب علي الطفل أن يحصل علي الرضعة؟

حليب الثدي هو أفضل غذاء للرضع توقعي أن ترضعي طفلك حوالي 12 مرة في اليوم أو كل ساعتين تقريبا الوقت الذي تأخذه الرضعة هو عشر دقائق إلي ربع ساعة علي كل جهة لا تحددي وجباته ولكن اطعمي رضيعك كلما شعر بالجوع لا تبدئي في تقديم الأطعمة الصلبة له قبل 6 أشهر من العمر.

2

3- ما هو النوم الطبيعي للرضع؟

الرضع حديثي الولادة يفقدون الكثير من وزنهم لذا عليك ارضاعه كثيرا حتي يبدأ في اكتساب وزنه الطبيعي بمجرد أن يصل إلي وزن جيد يستطيع طفلك أن ينام مدة أربع ساعات مرة واحدة إذا كان طفلك هزيلا ولا يزداد بشكل جيد ايقظيه في كثير من الأحيان لتقدمي له وجبة من الرضاعة الطبيعية.

4- ما هي أفضل طريقة لتجشؤ الرضيع؟

يمكنك حمل الطفل علي كتفك وبطنه مواجهة لصدرك مع التربيت اللطيف علي ظهره حتي تخرج فقاعات الهواء من بطنه . طريقة أخري : اجلسي الطفل علي جحرك بيد علي بطنه واليد الأخري تربت بلطف علي ظهره وتأكدي من إسناد رأسه جيدا في كلا الوضعين .

5- هل أربط الرضيع بالغطاء الخفيف؟

ربط الطفل يريح الطفل لأنه يشبه وضعه في الرحم لكن تجنبي ربطه بمجرد أن يتعلم التقلب والحركة عند سن الأربع أشهر تقريبا.

متي يحتاج الرضيع للتطعيم؟
متي يحتاج الرضيع للتطعيم؟

6- متي يحتاج الرضيع للتطعيم؟

يحصل معظم الرضع علي تطعيم التهاب الكبد الوبائي “ب” قبل مغادرة المستشفي بعد الولادة بعد ذلك يبدأ الطفل في تلقي التطعيمات المختلفة بدءا من عمر الشهرين واستشيري طبيبك علي جدول التطعيمات المختلفة.

7- هل أعطي طفلي مكملات الفيتامين الغذائية؟

الأطفال الذين يرضعون لبن صناعي هم ليسوا بحاجة للمكملات الغذائية أما الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية فعليك بإعطائهم فيتامين “D” لعدم توفره بكفاية في حليب الثدي فعند عمر 6 أشهر يمكنك اعطاءه فيتامين “D” مع الحديد.

8- هل باستطاعتي الخروج مع طفلي؟

من الأفضل في كل الحالات أن تأخذي رضيعك للتمشية حتي يتعرض للتجارب السمعية والبصرية المختلفة كما يمكنه استنشاق الهواء النقي خارج المنزل كقاعدة البسي طفلك طبقة زيادة من الملابس عما تحتاجينه أنت في كل من الجو الحار والبارد أو الدافيء ولا يمكنك وضع كريم الشمس علي الأطفال دون 6 أشهر ولذلك تجنبي الخروج مع رضيعك في الشمس الخارقة في هذا العمر.

9- ماذا أفعل إن لم أحب طبيب الأطفال الذي يعالج طفلي؟

اذهبي إلي طبيب ترتاحين للتكلم معه وتثقين في استشاراته حتي تكوني مطمئنة علي طفلك في جميع الأحوال.

10- ما هي حالة الطواريء؟

الشهور الأولي من حياة طفلك تكون دقيقة للغاية لذلك لا تتحرجين من طلب النصيحة من طبيبك أو الذهاب لغرفة الطواريء في المستشفي إذا لم تجدي الطبيب كقاعدة عامة إذهبي بطفلك إلي المستشفي فورا إذا ارتفعت درجة حرارة جسمه إلي 38 درجة مئوية

10 إجابات علي أسئلة الآباء والأمهات الجدد

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

أفضل 3 تسريحات شعر جديدة بالتفصيل للأطفال سهلة جميلة و بسيطة

أفضل 3 تسريحات شعر جديدة بالتفصيل للأطفال سهلة جميلة و بسيطة

أفضل 3 تسريحات شعر جديدة بالتفصيل للأطفال سهلة جميلة و بسيطة أفضل 3 تسريحات شعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!