الرئيسية / جمالك / ​فوائد التوت للبشرة والشعر والجسم

​فوائد التوت للبشرة والشعر والجسم

التوت هو احدى انواع الفواكه اللذيذة والتوت الأسود أو البري أو الأحمر مفيد للبشرة والشعر والجسم كما انه مفيد للمرأة الحامل اثناء الحمل واثناء الولادة. وفى هذا المقال سنتحدث عن بعض من فوائد التوتلأنه ملئ بالفوائد :​فوائد التوت للبشرة والشعر والجسم

أولا : فوائد التوت للبشرة 

يمكن استخدام التوت كماسك مفيد لصحة البشرة واليكي وصفة تحضير الماسك : يهرس التوت جيدا ويتم  وضع التوت المهروس على البشرة مدة ثلث ساعة ثم يغسل بماء فاتر ثم يمسح الوجه بقعة قطن مبللة بماء الورد يمكن إستخدام هذه الوصفة مرة كل اسبوع لتحصلين على بشرة صحية وصافية.

 ثانيا : فوائد التوت للشعر

تناول التوت يفيد في تقوية الشعر وتغذيته ونموه لأنه يحتوي علي الفيتامينات والمعادن المفيدة مثل الزنك والحديد والنحاس والكالسيوم والفسفور ,, كما يحتوى على فيتامين أ الفيتامين الذى يعمل على نمو الشعر.

ثالثا  : فوائد التوت للجسم 

ليس للتوت فوائد علي الصحة الجسدية فقط ولكن له فوائده العديدة علي الصحة النفسية أيضا فوائد التوت للصحة النفسية هى تخفيف حدة التوتر والقلق بالاضافة الى اضافة شعور بالطاقة والحيوية والنشاط أما فوائد التوت للصحة الجسدية هى تقوية الجهاز المناعي حيث أن التوت مفيد للجهاز التنفسي , مفيد فى علاج كسور العظام , واقى من مرض سرطان المرئ والمعدة , مفيد للجهاز الهضمي ولتجنب الامساك , يعمل على تنشيط الذاكرة , يعمل على تحسين نسبة الكولسترول بالدم ومفيد لصحة القلب.

والآن ستناول فوائد التوت لحواء اثناء الحمل و الولادة

فوائد التوت اثناء فترة الحمل : التوت هو فاكهة تحتوى علي مواد مضاد للأكسدة وهذه المواد مفيدة فى تقوية المشيمة كما انها تخفف من تعب الحمل والتقلصات التى تحدث نتيجة الحمل كما انه يستخدم كمخفف من حالات الغثيان التى تصيب المرأة اثناء الحمل. واهم فائدة هى تقليل نسبة الاجهاض لانه يدعم تنشيط الدورة الدموية وهذا يتسبب فى توصيل المواد الغذائية للجنين وهذا الذى يؤدى الى امكانية بقاء الجنين وتقليل نسبة الاجهاض.

فوائد التوت لتقليل ألم الولادة : ننصحم عزيزتي حواء بعدم القلق من مرحلة الولادة فقط اتبعى الطرق السليمة التى تساعد على تقليل الم الولادة وتيسير الولادة. فى الشهر التاسع ينصح بإتباع هذه الطريقة  لولادة متيسرة وهى : غلي أوراق التوت وشربها كالشاي لأن اوراق التوت تحوى مادة تسمى العفص وهى مادة تؤثر فى مسألة طلق الولادة و تساعد فى تيسير الولادة. كما ان هذه الطريقة تساعدك فى التمتع بولادة طبيعية بدلا من الولادة القيصري التى تترك اثر دائم بجسدك.

شاهد أيضاً

 اقضى على قشرة الشعر بثلاث مكونات

اقضى على قشرة الشعر بثلاث مكونات

 اقضى على قشرة الشعر بثلاث مكونات ، لنتعرف سوياً على ماهية قشرة الشعر فهو عبارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!