الرئيسية / تدبير منزلى / وفري في مصروف البيت بالنصائح التالية

وفري في مصروف البيت بالنصائح التالية

مما لا شك فيه أن الكثير من البيوت أصبحت تعاني من ارتفاع أسعار السلع والخدمات من مختلف الطبقات، خاصة إذا كانا زوجين في بداية الحياة، ولديهما العديد من الالتزامات للبيت والأطفال الصغار.. ولأنك أنتي عزيزتي حواء غالبا ما تقومين بدور وزيرة المالية داخل منزلك فيقع عليكِ عبء التوفير والاستفادة القصوى من مصروف البيت.وفري في مصروف البيت بالنصائح التالية

لذلك إليكي بعض الحيل في الأمور اليومية التي يمكنك اتباعها وستوفري منها بعض المبالغ اليومية :

* اللجوء إلي باعة الخضراوات والفاكهة في الأسواق المحلية لأن الأسعار لديهم تكون أرخص بكثير من الأسواق الكبرى التي قد تبيع المنتج بضعف الثمن.

*  تأكدي من تاريخ الصلاحية قبل شراء عروض الطعام والعصائر وغير ذلك في السوبر ماركت:غالبا ما يكون قد قارب على الانتهاء، فلا تشتري كمية كبيرة أو دون رغبة حقيقية للشراء.

* لا تذهبي للتسوق وأنت جائعة، مع تحديد قائمة محددة للمشتريات الضرورية والالتزام بها.

*  عند شراء الملابس أثناء التخفيض: اسألي على السعر قبل الدفع؛ ﻷنه عادة ما تضع المحلات خاصة المحلات الكبرى، أكثر من سعر على قطعة الملابس وإذا لم تنتبهي جيدا أثناء الدفع ربما تدفعين السعر الأغلى، ولن يلفت نظرك البائع.. حدثت بالفعل في أكثر من محل كبير ومعروف.

* راجعي الفاتورة: قبل مغادرة المحل أو السوبر ماركت راجعي مشترياتك وأسعارها جيدا… أحيانًا تكون من خدع التسويق أن يكون العرض على عدد قطع معينة من المنتج، وليس القطعة الواحدة، ولكن دون توضيح! لذلك تأكدي من البائع من العرض الموجود على المنتج قبل الشراء.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

مصروف بيتك فى الاسبوع - تدبير منزلى-

مصروف بيتك فى الاسبوع – تدبير منزلى-

مصروف بيتك فى الاسبوع – تدبير منزلى- تعد الظروف الاقتصادية لدى الجميع من الامور التى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!