الرئيسية / وصفات حلو وحادق للفشار

وصفات حلو وحادق للفشار

ينصح أطباء التغذية ومعالجة السمنة بتناول الفشار (البوب كورن) كوجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية، ويمكنك تناولها أيضا كتسالي في أثناء مشاهدتك للتليفزيون في عطلة نهاية الأسبوع، فإن كنتِ غالبا ما تحضرين الفشار بالطريقة التقليدية، من خلال إضافة الملح والزبدة المذابة إلى حبوب الذرة، سنقدم لكِ اليوم عدة نكهات مالحة وحلوة يمكنك إضافتها للفشار لتستمتعي بوجبة خفيفة غير تقليدية.

فشار بالجبن والفلفل الحار

1 . فشار بالجبن والفلفل الحار:

على نار هادئة، ضعي طاسة بها ملعقة صغيرة من الزبدة، ثم أضيفي كوبا من ذرة الفشار وغطيه حتى ينضج، ثم ضعي ½ كوب من الجبنة الشيدر والبارميزان، و½ ملعقة صغيرة فلفل حار بودر وملح، وقلبي الخليط لمدة دقيقتين ثم قدميه.

 فشار بالثوم والأعشاب

2 . فشار بالثوم والأعشاب:

على نار هادئة، ذوبي ملعقة صغيرة من الزبدة، ثم ضعي ذرة الفشار وغطيها حتى تنضج، ثم أضيفي 4 فصوص ثوم مفروم ناعم، وملعقة صغيرة من الروز ماري والمرمرية والزعتر المطحونين والملح، وقلبي جيدا لمدة دقيقتين ثم قدميه.

فشار بالبيبروني والجبن

3 . فشار بالبيبروني والجبن:

على نار هادئة، سخني ملعقة كبيرة من الزيت، ثم أضيفي ¾ كوب من البيبروني المقطع وقلبيه لمدة 3 دقائق، ثم ارفعيه من الزيت وضعي في نفس القدر ملعقة صغيرة من الزبدة، ثم أضيفي كوبا من ذرة الفشار وغطيها حتى تنضج، بعد ذلك، أضيفي البيبروني و½ كوب من الجبن الموتزاريلا والبارميزان، وملعقة صغيرة من الريحان المجفف والملح، وقلبي الخليط لمدة دقيقتين ثم قدميه.

فشار بالكراميل

4 . فشار بالكراميل:

على نار هادئة، ذوبي ملعقة صغيرة من الزبدة، ثم أضيفي إليها كوبا من ذرة الفشار وغطيه حتى ينضج، ثم ارفعيه من على النار، وفي وعاء آخر، ضعي ½1 كوب سكر مع ½ كوب ماء، واتركيهما حتى يصبح اللون ذهبي، ثم ضعي 1ملعقة كبيرة من الزبدة، وملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا و1/4 ملعقة ملح، وقلبي الخليط ثم أضيفي الفشار وقلبيه لمدة دقيقة وقدميه.

يمكنك إضافة المزيد من صوص الكراميل عند التقديم إذا رغبتي في ذلك

فشار بالسكر والقرفة

5 . فشار بالسكر والقرفة:

على نار هادئة، ضعي ملعقة صغيرة من الزبدة في طاسة، ثم أضيفي كوبا من ذرة الفشار وغطيه حتى ينضج، ثم أضيفي 5 ملاعق كبيرة سكر، و2 ملعقة صغيرة قرفة، ورشة ملح، وقلبيه لمدة دقيقة ثم قدميه.

 

6 . فشار بالكوكيز والكريمة:

على نار هادئة، ذوبي ملعقة صغيرة من الزبدة، ثم أضيفي كوبا من الفشار وغطيه حتى ينضج، ثم ضعي عليه ½ كوب من الكريمة المخفوقة بالحليب المكثف مع ¾ كوب من قطع الكوكيز الصغيرة وقدميه بالهنا.

فشار بالشوفان

7 . فشار بالشوفان:

على نار هادئة، ذوبي ملعقة صغيرة من الزبدة ثم أضيفي كوب من الفشار وغطيه حتى ينضج، ثم ارفعيه من على النار، وفي وعاء آخر، ضعي 2 ملعقة كبيرة زبدة مع 2 ملعقة كبيرة سكر بني وملعقة كبيرة عسل نحل ، وقلبي حتى يذوب السكر، أضيفي ½ كوب من الشوفان، و½ كوب من الزبيب وقلبي الخليط جيدا، ثم أضيفي الفشار إلى خليط الشوفان وقلبي وقدميه.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

كيفية التعامل مع المولود فى اول اسبوع من حياته

كيفية التعامل مع المولود فى اول اسبوع من حياته

كيفية التعامل مع المولود فى اول اسبوع من حياته 1-تطهير السرة (10 مرات يومياً): أهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!