الرئيسية / مشاكل وحلول / وداعاً للصراصير والحشرات في منزلك – الطرق الطبيعية للتخلص منها

وداعاً للصراصير والحشرات في منزلك – الطرق الطبيعية للتخلص منها

وداعاً للصراصير والحشرات في منزلك - الطرق الطبيعية للتخلص منها
وداعاً للصراصير والحشرات في منزلك – الطرق الطبيعية للتخلص منها

مع حرارة الجو كلنا نعلم مدى الإزعاج الذي يحدث لنا عندما تبدأ الحشرات وخاصًة الصراصير ، بالهجوم والانتشار في كل أنحاء البيت وخاصة المطبخ، لذا نقدم لكى هنا بعض الطرق الطبيعية والبسيطة للتخلص من الصراصير في منزلك.

استخدام محلول الأمونيا :

لمحلول الأمونيا رائحة نفاذة والتي سوف تثير الصراصير. فيتم إضافة كوبين من الأمونيا في دلو مليء بالماء ومسح هذا من خلال بالوعة المطبخ ومنفذ الحمام. سوف تسبب رائحة الأمونيا ابتعاد الصراصير. ويتم تكرار تلك العملية مرتين في الأسبوع للحفاظ على منزلك غالي من الصراصير.

استخدام السكر وصودا الخبز:

امزجى كميتان متساويتان من صوداالخبز (بيكربونات الصودا) والسكر، وضعيها في أكثر الأماكن التي تنتشر بها الصراصير بعضهم يموت على الفور، والبعض يتأثر بقوة بالمحلول، وفي تلك الحالة يمكنك القضاء عليه بسهولة.

استخدام أوراق الغار :

لأوراق الغار رائحة نفاذة ولكنها جميلة. يمكنك وضعه على الأرض مسحوق ورق الغار قرب العش وغيرها من المناطق حيث يتواجد بها الصراصير بشكل متكرر. رائحته سوف تجعل الصراصير تتحرك للخروج من منزلك دون الحاجة إلى قتلهم فيعتبر ورق الغار علاج رخيص ومتاح بسهولة للتخلص من الصراصير بشكل دائم.

استخدام الخيار:

يمكنك وضع قشور أو قطع الخيار فى المطابخ الألومنيوم فتتفاعل عصائر الخيار مع الألومنيوم فتنتج رائحة كريهة للصراصير فلا يمكنها المقاومة والصمود معها.

عمل فخ للصراصير بإستخدام الفازلين:

يمكنك استعمال إناء لتضعى به بعض قشور الفاكهة مثل التفاح أو المانجو أو الموز ودهن الحافة الداخلية للإناء بالفازلين وتركه فى المطبخ أو المكان الذى تكثر فيه الصراصير لتأتى بالصباح فتجدينه ممتلئ بالصراصير المحبوسة بداخله فتتخلصى منهم كما تريدين سواء بإستخدام الصابون أو المبيد الحشري.

استخدام محلول الفلفل والبصل والثوم:

امزجى فص ثوم واحد مع معلقة من مسحوق الفلفل الحار مع ملعقة من معجون البصل فى لتر من الماء واتركيه لمدة ساعة ثم ضيفى عليه ملعقة كبيرة من الصابون السائل ورشى هذا الخليط فى أماكن تواجد الصراصير فهذا المحلول سيدعوهم للفرار بسبب رائحته التى لا يقاومونها.

استخدام محلول الصابون:

اخلطى كمية من صابون الاستحمام مع كمية من الماء وقومى برشه فى أماكن تواجد الصراصير فمعظمهم يموت على الفور بسبب اختناقهم وسد مسامهم.

شاركى المقال لإفادة غيرك

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام طرق حماية الشفاه من التشقق

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام 7 حيل سريعة للحصول على احمر شفايف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!