الرئيسية / حمل وولادة / هل يمكن للحامل تناول التمر في الشهور الأولي؟

هل يمكن للحامل تناول التمر في الشهور الأولي؟

بشكل عام، يعتبر تناول التمر أو البلح خلال فترة الحمل آمنا وغير مضر للحامل. وعلى عكس ما تتناقله بعض الموروثات الشعبية من أن التمر يمكن أن يؤدي إلى حدوث الإجهاض للحامل خاصة لو أخذته النساء في الأشهر الأولى من الحمل، فإنه يزود المرأة الحامل بالسكريات سريعة الامتصاص والطاقة التي تحتاجها خلال رحلة حمل الجنين . ولكن يجب تناوله بإعتدال وعدم الإكثار منه .

لا توجد طريقة معينة ينصح باتباعها في تناول التمر للنساء الحوامل، ولا فرق بين البلح العادي (الرطب) أو التمر المخمر في هذه الحالة أيضا .

 

ففي شهر رمضان المبارك، يكون التمر مكون رئيسي على طاولة الإفطار، وخاصة في الدول الخليجية، لذا، يجب على المرأة الحامل ألا تكثر من تناوله إلى حد كبير لاحتمال إسهامه في:

  • زيادة وزن الحامل فهو يعمل علي زيادة الوزن بشكل كبير .

  • زيادة نسبة السكر في الدم ما قد يؤدي إلى الإصابة بسكري الحمل .

لذا، يجب أن تتجنبه النساء ذوات الوزن الزائد أو من يعانين من مرض السكري أو المعرضات للإصابة بسكري الحمل.

ليس صحيحا بأن التمر يمكن أن يتسبب في حدوث ولادة مبكرة كما أنه لا يمتلك أي تأثير على تنظيف أمعاء الأم الجديدة بعد الولادة كما قد تقترح عليك بعض الصديقات والقريبات. إذا كنت لا تعانين من مشاكل السمنة أو السكري، فيمكنك الاستمتاع ببضع حبات من التمر بين فترة وأخرى لأنه أفضل من الحلويات المصنعة والسكر غير الطبيعي. وللعلم، يحتوي التمر على الصوديوم، والنشويات الكلية، والألياف، والسكر، والبروتين، وحمض الفوليك، والكالسيوم، والحديد، ومجموعة فيتامينات أ وج وإي وك وهذه الفيتامينات تحتاجها الحامل بشكل كبير .

شاهد أيضاً

تعرف على فوائد اللف التنحيفى لإنقاص الوزن والتخسيس الموضعى

تعرف على فوائد اللف التنحيفى لإنقاص الوزن والتخسيس الموضعى

تعرف على فوائد اللف التنحيفى لإنقاص الوزن والتخسيس الموضعى ،اللف التنحيفى هو عبارة عن لف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!