الرئيسية / هل يؤذي اللولب الخصوبة لديكي؟

هل يؤذي اللولب الخصوبة لديكي؟

اللولب هو عبارة عن جهاز مصنوع من بلاستيك طري ويكون فيه غالبا سلك نحاسي ملتف حوله ويوضع اللولب في الرحم لمنع الحمل ومن المستبعد أن يؤذي اللولب خصوبتك فاطمئني لو تأخر حدوث الحمل حتي مدة عامين فهذا يعتبر أمرا طبيعيا لكثير من الأزواج.

ويعتبر اللولب الهرموني IUS مثل اللولب العادي، لكنه يحتوي على هرمون اصطناعي شبيه بهرمون البروجسترون يسمى الليفونورغيستريل، والذي يفرز في الرحم لمنع حدوث الحمل.

هل يؤذي اللولب الخصوبة لديكي؟

يقول بعض الأطباء إن هذه الوسائل التي تستخدم لمنع الحمل ربما تزيد خطر الإصابة بالتهاب في الرحم أو قناة فالوب، ما قد يؤثر على خصوبتك. ولكن تعتبر احتمالات الإصابة بالالتهاب منخفضة وتحدث بنسبة 1%.

 

وإذا حدثت الألتهابات فإنها تحدث عادة في غضون 20 يوما من تركيب اللولب وترافقها أعراض، مثل إفرازات مهبلية غير طبيعية أو آلام في الحوض. في حال لم تعاني من أية التهابات أثناء استخدام اللولب، يجب أن تعود خصوبتك إلى وضعها الطبيعي بمجرد التوقف عن استخدامه.

هل يؤذي اللولب الخصوبة لديكي؟

ولو كنت تستخدمين اللولب الهرموني، يجب أن تعود خصوبتك أيضا إلى طبيعتها بسرعة. مع ذلك، قد تستغرق دورتك الشهرية بضعة أشهر قبل أن تستقر، بينما يتراجع هرمون الليفونورغيستريل ويخرج من جسمك.0612-300x200

 

مهما كانت ظروفك، إذا كنت تفكرين عزيزتي في محاولة الحمل بطفل، فعليك مراجعة طبيبتك لإجراء فحص ما قبل الحمل. واستشيري طبيبتك إذا لم يتم الحمل ولكن ذلك بعد سنة واحدة من المحاولة، أو قبل ذلك إذا كنتي تجاوزتي 35 عاما وسترتب لك إجراء بعض الفحوصات الأساسية للتأكد من أن كل شيء على ما يرام.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

كيفية التعامل مع المولود فى اول اسبوع من حياته

كيفية التعامل مع المولود فى اول اسبوع من حياته

كيفية التعامل مع المولود فى اول اسبوع من حياته 1-تطهير السرة (10 مرات يومياً): أهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!