الرئيسية / تطوير ذات / هل أنت سعيدة تبينى ذلك من خلال عدة أسئلة

هل أنت سعيدة تبينى ذلك من خلال عدة أسئلة

نقدم لكى بعض الأسئلة التى من شأنها مساعدتك على معرفة إن كنت سعيدة فى حياتك أم لا ولكن بشرط أن تكونى صريحة وصادقة مع نفسك لتصلى إلى النتيجة الصحيحة ومحاولة التقدم خطوة إلى الأمام .هل أنت سعيدة تبينى ذلك من خلال عدة أسئلة

1 – إلى أى مدى تشعرين بالأمان في حياتكِ الشخصية والإجتماعية؟ إن كان لديك نقص فى الشعور بالأمان عليك أن تهتمى بالأمر.

2 – هل أنت راضية عما لديكى ومؤمنة به لتشعري بالسعادة الكافية؟ ثمة فرق بين ما تحتاجينه وبين ما ترغبين به. قد تحلمين بسيارة فارهة للغاية، لكنكِ تملكين سيارة تنقلكِ من مكان لآخر. أليس كذلك؟

3 – هل لديكِ ذكريات حياة حين تتأمّلين الأمر، أم أن كل ما لديك هو ما تعيشينه في هذه اللحظات فقط؟ يساعدكِ هذا على تحديد الأمور بدقة؛ فلربما أن يوماً سيئاً مررتِ به لا يعدّ شيئاً أمام الحياة الجيدة التي عشتها.

4 – هل تمتلكين مكان هادئ ومنعزل تفرّين إليه حين تحتاجين الخلوة مع نفسك؟ فالمعظم ليس لديه هذه الجوهرة الثمينة نتيجة الدوران مع إيقاع الحياة السريع إذا كنت تمتلكى هذه الجوهرة لاتفرطى فيها أبداً.

5 – هل أنتِ راضية عن الجوانب المادية والوظيفية وأمور العلاقات في حياتكِ؟ لا يعني الرضا وجود أوضاع وخيارات مثالية، لكنه يعني وجود السويّة الجيدة حتى اللحظة.

6 – هل تشعرين بالأمل والتفاؤل بشأن حياتكِ؟ كيف يبدو المستقبل أمامك مشرقاً أم……؟

7 – هل تشعرين بالرضا عن الإتجاه الذي تتخذه حياتكِ وخطواتك التى تخطوها؟ معنى الشعور بالرضا هنا أن تكوني راضية عما تمرين به من أقدار وصعوبات وأن تكونى شاكرة لله تعالى.

8 – هل لديك شعور براحة البال؟ هل تتمكنى من سماع صوتكِ الداخلي من دون تشويش الواقع والمحيط الخارجي؟

9 – هل تقيّمين صحتكِ بالمعدّل الطبيعي؟ لا يعني هذا أن تكون الأمور مثالية تماماً، لكن على من ناهزت الستين من عمرها ألاّ تتوقع صحة بقوّة صاحبة العشرينيات.

10 – هل تملكين الشعور بالارتياح والسكينة؟ يكون هذا حين لا تشعرين بضرورة إحداث تغيير جذري في هذه اللحظة.

سوف تعرفى النتيجة بالإجابة على هذه الأسئلة السابقة ب “نعم”

شاهد أيضاً

تجنبى زيادة وزن جسمك فى رمضان من خلال هذه النصائح

تجنبى زيادة وزن جسمك فى رمضان من خلال هذه النصائح الكثير لديه معاناة فى شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!