الرئيسية / تطوير ذات / نصائح وطرق تمكنك من تعليم طفلك الحروف الأبجدية

نصائح وطرق تمكنك من تعليم طفلك الحروف الأبجدية

كما ذكرنا من قبل أن تعليم الطفل يبدأ من المنزل أولاً ومن ضمن الأساسيات التى لابد أن يتعلمها فى المنزل قبل ذهابه إلى المدرسة هى الحروف.نصائح وطرق تمكنك من تعليم طفلك الحروف الأبجدية

وفيما يلى بعض النصائح والطرق التى تمكنك من تعليم طفلك الحروف:-

1 – قومى بتزيين غرفة طفلكِ بصور كبيرة وملوّنة بألوان زاهية للحروف الأبجدية، على أن يكون كل حرف منها مرتبط بصورة لأى شئ يبدأ بهذا الحرف شرط أن يكون شئ مألوف وسهل فى النطق لطفلك.

2 – تمتعى بالنشاط والحيوي وإبدأي يومكِ بالغناء أنت وطفلكِ، على أن تتضمن هذه الأغاني أغنية تعليم الحروف فهى تلعب دوراً مهماً في تحسين مخارج الحروف لدى طفلك إضافةً لذلك أن ذلك سيسعد طفلك كثيراً.

3 – قومى بقراءة القصص المصوّرة لطفلك، فالقراءة هي المفتاح الأساسي لتعليم الحروف وتحفيز قدرات الطفل المعرفيّة وتنميتها وتعمل على توسيع مدارك الطفل وخبراته.

4 – شاركي طفلكِ اللعب في مجموعة واسعة من التطبيقات والألعاب الإلكترونية المصمّمة خصيصاً لتعليم الأطفال الحروف.

5 – قومى بتشجّيع طفلكِ على تصميم أعمال فنية جميلة ورائعة بالألوان وملصقات الحروف. و خلال اللعب معه بهذه الطريقة، سمّي له الأحرف بأسمائها واجعليه يعيد قراءتها وراءك.

6 – قومى بشراء لعبة تعليم الحروف الأبجدية لطفلكِ فهذه تسهل تعليم طفلك للحروف وتجعلها مألوفة ومسليّة بنظره.

7 – قومى بإستغلال وقت استحمام طفلك لتعليمه الحروف. فهى طريقة مسلية جداً لكى وله، فيما هو يلعب بالماء والصابون، ضعي بعض الحروف المصنوعة من مادة رغوية في حوض الاستحمام وقومى بتسمية كل حرف مع الإشارة إلى الحرف الذى تسمينه واجعليه يلعب ويسمى الحروف كما تفعلين أنت.

8 – قومى بشراء دفتر تلوين لطفلكِ وساعديه فى تلوين الحروف الأبجدية. مع حرصك الدائم أن يخبرك بكل حرف قام بتلوينه وكما ذكرنا من قبل لاتنسين مكافأته.

شاهد أيضاً

تجنبى زيادة وزن جسمك فى رمضان من خلال هذه النصائح

تجنبى زيادة وزن جسمك فى رمضان من خلال هذه النصائح الكثير لديه معاناة فى شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!