الرئيسية / تربية ذكية / نصائح وإرشادات لتعليم طفلك القراءة؟

نصائح وإرشادات لتعليم طفلك القراءة؟

يقدم لكى موقع مملكة حواء بعض النصائح والإرشادات لتعليم طفلك القراءة. نصائح وإرشادات لتعليم طفلك القراءة؟

1 – قومى بقراءة كتاباً جيداً لطفلك وممتعاً يومياً.واهتمى بطريقة سردك للكتاب وانفعالك مع محتواه واجعليها عادة محببة لطفلك بحيث هو الذى يطلب منك أن تقرأى له كتاب معين، فهذه العادة لها أهمية كبيرة فهى تُعمّق معرفة صغيركِ باللغة وتمكنه من تعلّم ألفاظ و معانى جديدة.

2 – عندما تقرأين له القصص ، ابدأى بسؤاله أولاً عما إذا كان لديه فكرة عن محتوى الكتاب بمجرد النظر إلى غلافه أو لديه معرفة سابقة بعنوان القصة. فهذه الطريقة ستحفزين مهارات صغيركِ في التواصل والقراءة وكذلك في تكوين آرائه الخاصة ووجهة نظره فيما يقرأ وهو فى سن صغير.

 

3 -إذا كان طفلك لم يتعلم الحروف الأبجدية بعد، فيمكنك تعليمها له وحفظها من خلال تكرارها على شكل أغنية. فالنغمات ستجعل عملية الحفظ ممتعة كما أن ذلك سيسهّل عليه مهمة تعلّم القراءة.

4 – خصصي لطفلك مكتبة صغيرة واملأيها بالكتب والقصص الجيدة، حتى ينشغل بانتقاء ما يحلو له منها، لتقرأيه له أو تقرآه سوياً.

5 – أحضرى بطاقات بأسماء الأشياء على كل غرض موجود في المنزل أو حتى على أغراضه الخاصة، ولكن يراعى فى هذه البطاقات أن تكون كبيرة نوعاً ما وملونة بألوان ملفتة لإنتباهه . فهذه الطريقة ستحفّزه على النظر إلى الأحرف الموجودة في الكلمات ومحاولة قراءتها.

6 – إجعلى طفلك هو الذى يقبل على القراءة ويتخذها عادته المفضلة لديه وذلك من خلال إظهار حبّك الشخصي والمستمر لهذه المهارة.

شاهد أيضاً

تجنبى زيادة وزن جسمك فى رمضان من خلال هذه النصائح

تجنبى زيادة وزن جسمك فى رمضان من خلال هذه النصائح الكثير لديه معاناة فى شهر …

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!