الرئيسية / تطوير ذات / نصائح هامة لتنعمى بحياة هادئة

نصائح هامة لتنعمى بحياة هادئة

لاتوجد حياة وأسرة ومنزل بدون مشاكل ، و لا يخلو الزواج من غضب وثورة الرجال فى بعض المواقف ، لكن المرأة الذكية هي التي تعرف كيف تتصرف لتمتص غضب زوجها بهدوء ومحبة، فلا ترهقه بالسؤال عما به فتنتظر حتى يبدأ هو الحديث. ولا تشك للحظة بأن العلاقة بينهما  قد أصابها الفتور، فغضب الزوج ليس دليلا على نهاية العلاقة بينهما، والمحافظة على دوام هذه العلاقة يتوقف على درجة التفاهم ومدى حسن التصرف من قبل الزوجة.نصائح هامة لتنعمى بحياة هادئة

فإليكى بعض المواقف التى يكون زوجك غاضب فيها لتتصرفى بذكاء وحكمة ولتكسبى قلب زوجك:

حاولى أن تمتصى غضب زوجك ببعض الكلمات البسيطة مثل (حاضر –هدى نفسك)مهما بدر منه، وعند عودته من العمل لا تستقبليه بالشكوى من الأطفال وهموم البيت فهو فى هذا الوقت يكون مرهق.

 – إن تأخيرك عن إنجاز بعض الأمور بسبب انشغالك على الهاتف بالحديث مع إحدى الصديقات فهذا يثير غضب زوجك جداً وعليكى بالإعتذار له بطريقة لطيفة،كل ما عليكى أن تنادى زوجك بأحب الأسماء إليه، وقدمي له اعتذارك وسبب التأخير مع إشعاره بأنك فعلا أخطأتى ، كي يشعر بأنك فعلا قد أدركت خطئك، ومهما وجه لك  عبارات قد تجرح شعورك فقط تحمليه ولا تلقى بالًاً لهذه العبارت فهو بذلك قد أفرغ جزء من غضبه.

وهناك بعض الكلمات الرقيقة التى تكظم غيظ زوجك وتجعله يلين ويهدأ منها (: أعرف أنك مرهق – لاتتعب نفسك) فمثل هذه الكلمات ستشعره بأنك تهتمين به وبهمومه  وإياك أن تقاطعيه إذا تحدث وهو غاضب .

لا تثيري زوجك بكلمات وعبارات يستشعر منها مدى إستهزائك بشخصيته ، وإضبطي انفعالك إذا كان الحق معك  حاولي تهدئته ، لاتستفزيه عندما يغضب ، وتحدثي معه بأسلوب لبق .

لاتتركى زوجك ينام وهو غضبان منك، فبعد أن تتأكدي من هدوء زوجك، إبدأى أنت وحاولي إرضاءه فإن المبادرة تكون من خيرهما ديناً وعقلاً ، كما قال أبو الدرداء لأم الدرداء رضي الله عنهما (إذا غضبتُ فاسترضيني وإذا غضبتِ أسترضيك وإلا لم نجتمع).

لاتجعلي وجهك عبوس دائما، وحاولي ألا تفارق وجهك الابتسامة المشرقة وأدخلى البهجة والسرور على زوجك وتتمتعى بحياة زوجية هادئة ومستقرة.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

تعرفى على اتيكيت تلبيس الشبكة

تعرفى على اتيكيت تلبيس الشبكة

تعرفى على اتيكيت تلبيس الشبكة اتيكيت تقديم الحلويات للضيوف تعرفى على اتيكيت تلبيس الشبكة أولاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!