الرئيسية / نصائح ما بعد العملية القيصرية

نصائح ما بعد العملية القيصرية

1- عليك بالراحة قدر المستطاع بعد إجراء العملية القيصرية ويفضل وضع كل ما تحتاجينه لك أو لطفلك فى مكان قريب منك، وفى أول أسبوعين يجب عليكِ ألا تحملى أى شيء أثقل من طفلك.

2- ادعمي بطنك دائما بوسادة عند الحركات المفاجئة بعد إجراء العملية القيصرية، مثل العطس والكحة أو الضحك، وكذلك ادعمى بطنك عند الوقوف أو المشى.

3- احرصي علي تناول الأدوية حسب الحاجة، فيمكنك تناول بعض المسكنات التى يصفها لكِ الطبيب للتقليل من آلام الجرح بعد العملية القيصرية .

4- اشربي الكثير من السوائل لتعويض الفقد أثناء العملية القيصرية والرضاعة الطبيعية، وأيضا هذه السوائل تعمل على منع حدوث الإمساك، وتجنبك حدوث التهابات بالمسالك البولية وتزيد من اللبن الذي يحتاجه طفلك .

5- تناولي  الأطعمة الغنية بالألياف، وذلك للحد من حدوث الإمساك، حيث أنه من الطبيعى بعد العملية القيصرية حدوث إمساك، لكن إذا استمر الإمساك استشيرى طبيبك لأخذ بعض الأدوية الملينة .

6- تابعي جرحك يوميا، وابحثى فى منطقة الجرح على أى علامة من علامات العدوى، مثل الإحمرار أوالتورم أو خروج أى سائل من مكان الجرح، أو حدوث ارتفاع فى درجة حرارتك عن 38 درجة أو تزايد الألم فى منطقة الجرح ففي هذه الحالات عليك بمراجعة طبيبك على الفور.

7- لا تهملي الاستحمام اليومي للحفاظ على جرح العملية القيصرية نظيف بشكل مستمر، ويمكنك استخدام الماء الدافئ والصابون برفق، بدون تدليك أو فرك، ولكن لاحظى أنه فى الفترة الأولى بعد العملية القيصرية لا تفعلى ذلك حتى تذهبى للطبيب الزيارة الأولى بعد الولادة، وهو الذى يسمح لكِ بذلك، وبخاصة إذا وجد شريط لاصق على الجرح.

شاهد أيضاً

 اقضى على قشرة الشعر بثلاث مكونات

اقضى على قشرة الشعر بثلاث مكونات

 اقضى على قشرة الشعر بثلاث مكونات ، لنتعرف سوياً على ماهية قشرة الشعر فهو عبارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!