الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / نصائح للحماية و الحد من ابتزاز الهكر والإختراق

نصائح للحماية و الحد من ابتزاز الهكر والإختراق

نصائح للحماية و الحد من ابتزاز الهكر والإختراق

1- احذرى وضع صورك على جهاز الكمبيوتر لأى سبب من الأسباب فالمخترق عندما يخترق جهاز الكمبيوتر بغمكانه الحصول على جميع الصور في الجهاز و بسهولة وتبدأ ماساة الأبتزاز وفضح الأعراض فلا تضعي اختي صورك أو أحدا من أهلك أو صور خاصة على الجهاز نهائيا .

2- عند شرائك جهاز كمبيوتر شخصي أو موبايل يجب ان تحرص جيداً أن لايكون فيه كميرا نهائيا أو التأكد من إغلاقها ببلاستر فحتى لو كانت الكميرا مغلقة يستطيع الهكر ان يجعلها تعمل ويقوم بكل سهولة بتصوير جميع من هم حول المحمول وكل من يدخل الغرفة و قد حدث الكثير من المآسي بسبب ذلك.

3- اذا كانت للفتاة صور او ملفات خاصة في سيدي أو فلاش وإرادت أن تشغلها في الكمبيوتر يجب عليها أن تفصل النت وتفصل الأتصال قبل ذلك فبمجرد دخول الفلاش أو السيدي للجهاز أصبح جزءا من الجهاز وأصبح اختراقه متاحا وسهلا فأحذري تمام الحذر.

4- عليك ألا تستقبل أي إيميل لا تعرفه مهما كان فبفتحه يزرع الهكر تروج في الجهاز مباشرة ويتحكم بجميع المنافذ والبورتات وتبدا الماساة.

5- لا تقوم بإستقبال ولا الضغط  على أي رابط او ملف لا تعرفه الا بعد العرض على مواقع الفحص على النت أو برامج مكافحة الفايروسات فلابد من التأكد من خلو هذه الملفات والروابط من الفايروسات فالملفات المرسلة هي اسرع طريقة لأختراق أي جهاز بدون عناء.

6- لوكان لديك بعض الصور سابقا في الجهاز وقمت بحذفها تماماً يمكن استرجاعها بكل سهولة لذالك يجب الحذر من عامل الصيانة للأجهزة في محلات الكمبيوتر فبإستطاعته إسترجاع جميع البيانات والصور من جهاز الكمبيوتر حتى بعد الفرمته لذلك احرص كل الحرص على أن لايصلح الجهاز إلا من تثق فيه وبالنسبة للفتاة يكون صاحب ثقة كبيرة من قبل الأهل وفوق ذلك اجعلى أخوكي أو والدك جانبه ويفهم جيداً ما يفعله بالجهاز أثناء تصليح جهازك أو الفرمطة.

شاهد أيضاً

ما خلف استخدام زر الاعجاب في الفيسبوك

ما خلف استخدام زر الاعجاب في الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!