الرئيسية / صحتك / نصائح لحفظ وتنظيم التوابل

نصائح لحفظ وتنظيم التوابل

لا توجد سيدة أو فتاه تستغني عن إستخدام التوابل ومع ذلك أكثر شئ تعانى منه أى سيدة هو إختلاط علب أو نكهات التوابل مع بعضها البعض و عدم قدرتها على تنظيمها وحفظها بشكل جيد يسهل الوصول اليه مما يساعد علي طهي أكلة رائعة مضبوطة المذاق.نصائح لحفظ وتنظيم التوابل

لذلك إليكي عزيزتي حواء نصائح سحرية ستساعدك علي حفظ وتنظيم التوابل بكل سهولة :

1- احرصي علي شراء توابلك مطحونة حتى يمكنكِ تخزينها بكل سهولة ولسنوات عديدة أما التوابل الخام أو ذو الحجم الكبير فيمكن أن تنتهى صلاحيتها بعد ثلاثة شهور.

2- عليك حفظ التوابل فى مكان جاف ومظلم غير معرضة للضوء والهواء والرطوبة والحرارة العالية ووضعهم على رف آمن فى المطبخ بعيدا عن الفرن أو غسالة اﻷطباق و فى علب أو زجاجات مخصصة لذلك حتي لا يفقدوا نكهاتهم و يختلطوا ببعضهم البعض أو يفسدوا بفعل الرطوبة والحرارة مثلا .

3- عليك معرفة متى يصبح ضروريا التخلص من التوابل، ويمكنكِ ذلك عن طريق كتابة تاريخ الشراء عليها أو عن طريق اللون أو الرائحة، و النظر الي تاريخ الصلاحية مثلا .

4- اجعلي التوابل التي تستخدمينها يوميا في متناول يديكِ دائما مثل الملح  والفلفل الأسود والشطة، بينما التوابل الأخري  التي لا تستخدمينها في جميع الأكلات، احفظيها في مكان أخر محكم حتي لا تفقد نكهاتها .

5- نظفي علب التوابل من وقت لآخر حتي تظل محتفظة بنكهاتها، ولا تضعيها بجانب معطر المطبخ أو شموع عطرية، أو ما شابه حتي لا تصبح رائحتها مثل هذه الروائح .

6- علي الرغم من أنه يفضل حفظ التوابل فى أدراج أو أرفف أو ما شابه ذلك ولكن يمكنك أيضا حفظها وتخزينها فى الثلاجة أو الفريزر و بكميات كبيرة لمدة طويلة، ولكن يجب أن تكن محكمة الغلق.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام طرق حماية الشفاه من التشقق

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام 7 حيل سريعة للحصول على احمر شفايف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!