الرئيسية / تربية ذكية / نصائح لتربية إبنتك على الثقة والإعتماد على نفسها

نصائح لتربية إبنتك على الثقة والإعتماد على نفسها

1 – أنت كأم بماذا تؤمني ؟

عليكي أن تؤمنى تماماً بدور المرأه و المسئوليات التى تقع عليها حتى تتأكدي أنك لست من الناس الذين يبعثون الأفكار السلبية في عقل ابنتك. أولاً : عليكى أن تفكيرى في والدتك و في النظام الذى كانت تسير عليه فى التعامل معكي ومع أخواتك  وما عليكى سوى الاستفادة من خبراتها وأن تتعلمى من أخطائها وألا تكرريها . هل كنت راضية عن هذا النظام الذى اتبعته والدتك معكى ؟ ماذا كان دورها في الأسرة, هل أضافت الكثير إليكي؟ هل كانت هناك إنتقادات من قبل والدك لوالدتك ؟ والرسالة التي يريد ان يوصلها لكي من وراء هذه الإنتقادات ماذا كان يقصد بها ؟ لابد أن تكون الإجابة على كل هذه الأسئلة حاضرة فى ذهنك دائماً حتى تتجنبى الوقوع فى أى خطأ .

2 – إدراك قوة المرأة:-

إجعلى فتاتك تتقمص أدوار القوة وأنها تستطيع إنقاذ نفسها بنفسها دون الإعتماد على أحد بروح الفكاهة ، مثلاً أثناء اللعب مع أصدقائها لا تنتظر الفارس الشجاع الذى سينقذها من الأعداء بل نمى بها الإعتماد على نفسها وأنها هى التى ستنقذ وتحمى نفسها .

3 – كوني حذرة من تأثير الإعلام:-

اتخذى من الحوار الهادئ و الشيق طريق لتتحدثى مع فتاتك بصراحة عن كل ما ينشر ويذاع فى الإعلام مثل الأفلام التي يتم عرضها والأغاني .وتعرفى على رأيها عند مشاهدة فيلم كرتون مثلاً أبطاله من الفتيات واسأليها ما رأيها في فتاة معينة وماذا تفعل إذا وجدت فى نفس ظروفها . سوف يعلمها هذا أنه ليس بالضرورة كل ما يعرض على التلفاز هو الصحيح  بل يكن لنا آراء أخرى .

تربية الفتيات بشكل عام أمر صعب لكن:-

الأصعب هو تربية فتيات قويات يعتمدن على أنفسهن لا تفوتى هذه الفرصة و هى أن يكون لديك فتاة تعتمد على نفسها قوية تتخذ القرارات الصائبة فى كل ما يخصها إنتهزى هذه الفرصة فهى لا تقدر بثمن .

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

أحكام الوضوء بالصور للأطفال

أحكام الوضوء بالصور للأطفال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!