الرئيسية / جمالك / نصائح تمكنك من الحفاظ على بشرة رطبة فى فصل الشتاء

نصائح تمكنك من الحفاظ على بشرة رطبة فى فصل الشتاء

 نصائح تمكنك من الحفاظ على بشرة رطبة فى فصل الشتاءفي فصل الشتاء تتعرض البشرة لعوامل تسبب لها الجفاف و التقشف و تسرع من ظهور التجاعيد لذلك يجب عليكى أن تعتنى عناية خاصة ببشرتك حتى تقضي فصل الشتاء ببشرة نضرة و ناعمة

يقدم لكى مملكة حواء هذه النصائح :-      

1 – رطيبى بشرتك :- تحتاج بشرتك إلى الترطيب في الصيف و الشتاء و لكن في فصل الشتاء تحتاج إلى إهتمام أكثر ولمعدل أعلى من الترطيب. حددى نوع بشرتك وإسألي عن أفضل الكريمات المرطبة لها. استخدمى زيوت مثل زيوت الأطفال أفضل من الكريمات لأنها تحافظ على الرطوبة بشكل أفضل و تعطي لبشرتك شكلاً جذاباً ولامعاً و ملمس ناعماً .

ربما يفيدك :كيفية تحضير مرطب لوشن طبيعي للجسم في المنزل سهل جداً

2 – الإكثار من السوائل :- من المعروف أننا نتناول الماء في فصل الشتاء بشكل أقل مما يعرض البشرة للجفاف لذلك ننصحك بتناول لتر و نصف ماء على الأقل يوميًا. يمكنك تناول العصائر الطازجة لأنواع مختلفة من الفاكهة حتى تستفيدى من السوائل بالإضافة إلى العناصر المفيدة.

3 – تجنبي البرد و الرياح :- قدر المستطاع تجنبي تعريض وجهك للجو البارد الجاف و الرياح الباردة خارج المنزل عن طريق تغطئة الوجه بالكوفية لعزل الوجه عن الهواء البارد .

4 – استخدمي واقي الشمس :- على عكس ما يعتقد البعض أن البشرة لا تحتاج للوقاية من الشمس في فصل الشتاء ، فهذا مفهوم خاطئ  فالبشرة مازالت معرضة للإسمرار خاصةً مع انعكاس الشمس على الجليد.

5 – اهتمي بيديكي :- ترطيب اليدين أيضاً هو شيء أساسي في فصل الشتاء لأنها تتعرض كثيراً للهواء البارد أثناء العمل سواء خارج المنزل أو داخله فارتداء القفازات خارج المنزل شئ مهم جداً بالإضافة إلى ترطيبها داخل المنزل .

ربما يفيدك:وصفات لعلاج جفاف الجلد في الخريف

6 – تجنبي الحمام الساخن :- الاستحمام بالماء الساخن له آثار سيئة جداً على البشرة لذلك ننصحك بالماء الدافئ من أجل تنظيف بشرتك والحصول على بشرة رطبة أيضاً ننصحكى بعدم الإكثار من حمامات الساونة و البخار لأن الماء الساخن يسبب الجفاف لبشرتك و يسبب لها التلف.

7 – رطبي قدميكي :- من الأشياء المهمة جداً التي يسهوعنها كثير من السيدات هي عدم ترطيب القدمين خاصةً بعد الشاور، فبعد غسل القدمين إذا كان في الوضوء أو بعد الاستحمام احرصي على تجفيفهم بالمنشفة ثم ضعى المرطب عليهما حتى تتجنبي تشققات القدمين. وننصحكى بالمداومة على ذلك فى جميع فصول السنة .

للمزيد:نصائح لبشرة ناعمة في الشتاء

فوائد حمام البخار للجسم وعلاجه لجميع مشاكل البشرة وطريقة تحضيره وعيوبه

زيوت موجودة داخل مطبخك مفيدة لصحة بشرتك

مرطب زيت جوز الهند و الألوة فيرا للبشرة

فوائد الليمون السحرية للبشرة والشعر

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام طرق حماية الشفاه من التشقق

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام 7 حيل سريعة للحصول على احمر شفايف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!