الرئيسية / أمومة وطفولة / من أين تشتري الحلق الطبي لطفلتك الرضيعة.. ومتى تخلعينه؟

من أين تشتري الحلق الطبي لطفلتك الرضيعة.. ومتى تخلعينه؟

عندما علمت بحملي في بنت، قومت بإحضار حلقا ذهبيا جميلا على شكل فراشة صغيرة، ولكن قبل الولادة أخبرني الطبيب بأنه من الأفضل استخدام الحلق الطبي الذي يباع في الصيدليات، إذا كنت أنوي ثقب أذني طفلتي فور الولادة مباشرة، نظرا لحساسية بشرة الأطفال في هذا العمر بالتحديد .

بالنسبة لي، اتخذت قرار تخريم أذنيها يوم الولادة نفسه في المستشفى بعد أن خرجت من غرفة العمليات، بعض الأمهات يلجأن لتأجيل تخريم أذني الطفلة، لما بعد الشهر الرابع أو السادس من العمر، بعد أخذ الطفلة تطعيم التيتانوس، والبعض الآخر لا يلجأن لهذا الأمر حتى تكبر الطفلة وتبدي رغبتها في تخريم أذنها.من أين تشتري الحلق الطبي لطفلتك الرضيعة.. ومتى تخلعينه؟

ولكني فضلت ثقب أذنيها يوم الولادة للتخلص من صراخ ووجع تخريم الأذن “مرة واحدة” يوم الولادة، حيث إن بشرتها ما زالت غضة ولن تشعر بالألم كالطفل الكبير الواعي.

من أين تشتري الحلق الطبي ؟ وكم ثمنه ؟

أحضرت الحلق الطبي من الصيدلية وهو متوافر في مختلف الصيدليات الكبرى، يمكن أن تشتريه باللون الذهبي أو الفضي، وبعض الحلقان يكون محلى بفصوص ملونة بكافة الألوان المختلفة، وسعره يبلغ نحو 20 جنيها، يزيد أو يقل حسب الصيدلية.

وبشكل عام هو حلق أنيق مصنوع من مادة ملائمة لأصحاب البشرة الحساسة، خالٍ من النيكل، لا يسبب التهابات ولا ثقل على أذن الصغيرة، حيث يتمتع بصغر الحجم وخفة الوزن في آن واحد .

ثقبت طبيبة الأطفال أذني طفلتي عن طريق تركيب الحلق نفسه، بعد تعقيمه وتعقيم مكان الخرم دون مخدر، ولأن شحمة الأذن كانت “طرية” للغاية، فالمخدر يؤذي أكثر من الثقب بالنسبة للأطفال في ذلك الوقت .

 وأخبرتني الطبيبة ببعض النصائح للاهتمام بأذني صغيرتي تجنبا للحساسية والالتهابات وهي:

  • عدم خلع الحلق الطبي قبل شهرين على الأقل من عمر الطفلة، حتى تشفى الثقوب تماما.

  • غسل يدي دائما قبل لمس أذني طفلتي، وبرم الحلق برفق كل بضعة أيام حتى يتحرك جلد الثقب، ويمنع تجمع الأوساخ حول شحمة الأذن المثقوبة، وتنظيفه من الأمام ومن الخلف أيضا بمحلول معقم.

  • ملاحظة أي احمرار أو حساسية حول أذني طفلتي تنبئ بحدوث التهاب.

  • الحرص علي تنظيف وتجفيف أي مياه تصل لمنطقة الأذن أولا بأول، لتجنب تراكم أي بكتيريا حول الحلق.

  • وضع كريم طبي ملطف لتقليل الاحمرار -وليكن المستخدم للوقاية من التهابات الحفاض- أو فازلين الأطفال مثلا أو أي كريم آخر ينصح به الطبيب .

  • التأكد من إحكام غلق الحلق، بحيث يكون متوسطا لا يكون ضيقا للغاية أو واسعا للغاية.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

أفضل 3 تسريحات شعر جديدة بالتفصيل للأطفال سهلة جميلة و بسيطة

أفضل 3 تسريحات شعر جديدة بالتفصيل للأطفال سهلة جميلة و بسيطة

أفضل 3 تسريحات شعر جديدة بالتفصيل للأطفال سهلة جميلة و بسيطة أفضل 3 تسريحات شعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!