الرئيسية / تطوير ذات / ملخص شامل لكتاب سنة أولى زواج للدكتور أيمن الحسيني مع التحميل

ملخص شامل لكتاب سنة أولى زواج للدكتور أيمن الحسيني مع التحميل

كتاب سنة أولي زواج للدكتور أيمن الحسيني _ هذا الكتاب هام ليطلع عليه من يدخلون مشروع الزواج فهو يناقش موضوعات مهمة يحتاجها الزوج الحديث، والزوجة الحديثة كذلك فهو كتاب تثقيفي إذ يعالج بعض المشاكل التى قد تنغص على الزوجين خاصة في هذه المرحلة الجديدة من حياتهم, ويناقش أيضاً بعض المشاكل الطبية لدى الزوجين، ومدى تأثير بعض العقاقير التى يتناولها كل من الزوج والزوجة في هذه المرحلة، وخاصة حبوب منع الحمل ومدى تأثير هذه الأشياء على صحة المرأة ومدى قدرتها على الإنجاب.

كتاب ” سنه أولى زواج ” هو كتاب ثقيفي لكل من هم مقبلون على مرحلة الزواج ، فهو يناقش عدة موضوعات هامة لكل من الزوجين خاصة في بداية حياتهم الزوجية  ، إذ يعالج بعض المشاكل التى قد تنغص على الزوجين خاصة في هذه المرحلة الجديدة من حياتهم , ويناقش أيضاً بعض المشاكل الطبية لدى الزوجين ، ومدى تأثير بعض العقاقير التى يتناولها كل من الزوج والزوجة في هذه المرحلة ، وخاصة حبوب منع الحمل ومدى تأثير هذه الأشياء على صحة المرأة ومدى قدرتها على الإنجاب .

– أول حمل في حياتي.
– لو كانت زوجتك فوق الثلاثين.
– أشياء مرفوضة أثناء الحمل.
– احذر من هذا الخطر الشائع.
– لا تندهش , نوع السرير قد يسبب العقم.
– لاتتعجب, تغير الأزواج قد يؤدي للانجاب.
– قالوا : نوم الزوجة على جنبها الأيمن يجيء بالذكور.

للمزيد:كتاب إمرأة من طراز خاص  العادات الخمس للمرأة الناجحة

كتاب: كيف تتخطين سن اليأس؟

كتاب سنة أولى زواج الدكتور أيمن الحسيني يعطي مجموعة من النصائح المفيدة جدا للمقبلين علي الزواج للتمتع بالحياة الزوجية الناجحة.

مجموعة النصائح الواردة في كتاب سنة أولي زواج:

1- النصيحة الأولي الموجودة في كتاب سنة أولي زواج هي ضرورة تبني الحوار في كافة المناقشات التي تدور بين الزوج و الزوجة لأن الحوار قادر علي التخلص من كافة المشاكل التي تواجة الزوجين.

بالتأكيد الفترة الأولي من الزواج تشهد مجموعة من المشاكل نتيجة اختلاف طباع كل من الزوج و الزوجة و لابد لكل من الزوج و الزوجة أن يكونوا علي علم بهذه الحقيقة حتي يتم تجنب هذه المشاكل.

الحوار القائم علي الاحترام و تبادل وجهات النظر يعتبر من أهم المفاتيح السحرية للتمتع بالحياة الزوجية السعيدة ، أيضا القدرة علي تقبل وجهه نظر الأخر  و عدم فرض وجهة النظر الخاصة بأحد الطرفين كان من بين النصائح الأساسية التي نصحها لنا الدكتور أيمن الحسيني.

2- فرض الأوامر يعتبر من بين الأمور الخاطئة الخاصة بكل من الشريكين لأنها تؤدي الي الكثير من المشاكل كما أنها تعمل علي تفاقم المشاكل بين كل من الزوج و الزوجة.

3- نصيحة أخري للدكتور ايمن الحسيني من أجل علاقة اجتماعية و زوجية ناجحة هي ضرورة التعامل مع الزواج علي أساس انه شركه و شراكة بين كل من الزوج و الزوجة لأن التعامل مع الزواج من منظور أخر يؤدي الي الكثير من المشاكل بين كل منهم.

4- نصيحة أخري لا تقل أهمية عن النصائح السابقة هي ضرورة الاحتفاظ بالأسرار الخاصة بالزوج و الزوجة و عدم السماح لأي أطراف أخري بالتدخل في المشاكل التي تحدث بين الزوجين.

المشاكل التي تحدث بين الزوجين من الأفضل الا يتدخل أحد الطرفين في حلها لأن التندخل يعمل علي تفاقم المشكلة.

5- من النصائح الهامة جدا الواردة في كتاب سنة أولي زواج هي معاملة الزوج لزوجتة علي أنها صديقته و ليست زوجته فقط و يشاركها في كافة همومه و مشاكله و يستفيد من رأيها أيضا في كافة المشاكل التي تواجهه.ملخص شامل لكتاب سنة أولى زواج للدكتور أيمن الحسيني مع التحميل

تحميل الكتاب

 

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

أغرب كلمات اللغة العربية انفوجرافيك

أغرب كلمات اللغة العربية انفوجرافيك

أغرب كلمات اللغة العربية انفوجرافيك خمسة أمور تمكنك من تحقيق حلمك فى حفظ القرآن الكريم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!