الرئيسية / صحتك / ريجيم وتخسيس / مكملات غذائية تعمل على إنقاص الوزن

مكملات غذائية تعمل على إنقاص الوزن

مكملات غذائية تعمل على إنقاص الوزنمن حسن الحظ أن هناك مكملات غذائية متوفرة في الأسواق لإنقاص الوزن، ومنها أعشاب طبيعية وبذلك يكون هناك أكثر من فائدة الفائدة الأولى إمداد الجسم بالفيتامينات اللازمة والثانية العمل على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة.

ومن هذه المكملات الغذائية:-

1 – الشيتوزان:-

يتم إستخلاص هذا النوع من المكملات الغذائية من قشر القريدس والسلطعون وبالنسبة لتآثيره فى إنقاص الوزن فهو يخفف من امتصاص الجسم للدهون.

2 – الكروميوم:-

له تقنية تقليل امتصاص السكر في الدم، وبذلك يكون له تآثير فعال فى التخفيف من ارتفاع الانسولين الذي يقلّل بدوره من تجمع الدهون في الجسم.

3 – الكارنيتين:-

يعزّز حرق السعرات الحرارية والدهون في الجسم بشكل ضئيل، لكن تناوله بانتظام قد يساعد على تخفيف الوزن. لذا يمكن الحصول على هذا النوع من المكملات الغذائية على شكل حبوب أو حتى سائل.

4 – الشاي الأخضر:-

الشاى الأخضر له فوائد كثيرة لكن المكملات الغذائية التي تعتمد على الشاي الأخضر فهي تحرق القليل من السعرات الحرارية الموجودة في الجسم، ولكن الإستمرار فى تناولها بانتظام تعمل أيضاً على إنقاص الوزن.

5 – صمغ الغار:-

فهو يعمل على إنقاص الوزن نظراً لغناه بالألياف الغذائية التي تساعد على التقليل من امتصاص الدهون في الجسم، كما أنه يولد لديك شعور بالشبع ويزيد منه وبالتالي تقل رغبتك في تناول الطعام، مما يؤدى إلى إنقاص وزن الجسم.

لكن ننصحك عزيزتى بعدم تناول أيً من هذه المكملات دون إستشارة طبيب أغذية أو الطبيب الخاص بك

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

 شرائح اللحم و الخضار دايت

 شرائح اللحم و الخضار دايت

 شرائح اللحم و الخضار دايت  طريقة عمل  شرائح اللحم و البروكلي دايت مكونات شرائح اللحم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!