الرئيسية / تفسير أحلام / معانى و دلالات الأرقام فى الأحلام من القرآن والسنة الجزء الاول

معانى و دلالات الأرقام فى الأحلام من القرآن والسنة الجزء الاول

بالشرح المفصل معانى و دلالات الأرقام فى المنام من القرآن والسنةالرقم (1):- تفرد بالعلم، أو المال، أو الزواج، أو الولد، وقد يدل على السفر السيئ ، لقوله صلى الله عليه وسلم: مسافر شيطان. الرقم (2):- نصر على العدو، وسفر سيئ، وزواج بثانية. الرقم (3):- سفر مبارك، أو شركة مباركة،أو عمل تجاري موفق، أو إنجاز وعد، أو زواج بثالثة، أو كلام يخرج من الاسلام. الرقم (4):- منطق وحجة في البيان، أو زواج برابعة ، أو عمل في الأشهر الحرم ، أو إقبال على القرآن لان الكـتب المنزلة أربع كتب ،أو وعد يتم ، أو بداية حمل. الرقم (5):- شك في الدين لقوله تعالى[ ويقولون خمسة سادسهم كلبهم ، رجما بالغيب ]، وقد يدل على فرقة بين الزوجين ؛ لقوله تعالى [ والخامسة أن لعنة الله عليه إن كان من الكاذبين ] ، وقد يدل على أركان الإسلام. الرقم (6):- يدل على الشك في الدين، و يدل على النصر على العدو وقيام الحجة على الخصم. الرقم (7):- همّ يقع فيه ، و يدل على الحج ، ووجود العمل الموجب للكفارة ، وقد يدل على الظلم في الأراضي ، لقوله صلى الله عليه وسلم: طوقه من سبع أرضين ، ويدل على مضاعفة الحسنات ، لقوله تعالى [ سبع سنابل ]. الرقم (8):- هم ، وقلق. الرقم (9):- يدل على الأمر العسير ، ويدل على مصاحبة الأشرار والمفسدين ، لقوله تعالى [ وكان في المدينة تسعة رهط ، و يدل على قرب الولادة ، و يدل على ظهور الدلائل العجيبة لقوله تعالى [ ولقد آتينا موسى تسع آيات بينات ]. الرقم (10):- تدل على كفارة اليمين ، و يدل على الحج ، وقد يدل على عدم وجود الهدي في الحج ، ويدل على عاشوراء ، وعلى عشر ذي الحجة ، وعلى مضاعفة الحسنات لقوله صلى الله عليه وسلم : صلى الله عليه بها عشرا.

الرقم (11):- قد يدل على أيام التشريق. الرقم (12):- قد على ايام التشريق ، وعلى السنن الرواتب ، وشهور السنة. الرقم (13):- قد يدل على أيام التشريق ، أو على الليالي البيض. الرقم (14)-(15):- الليالي البيض.

الرقم (17):- المحافظة على الصلاة المفروضة ؛ لأن هذا عدد الركعات. الرقم (20):- النصر على العدو لقوله تعالى [ إن يكن منكم عشرون]. الرقم (25)-(27):- المحافظة على صلاة الجماعة. الرقم (30):- يوعد ويعطى ، أيام الشهر. الرقم (40):- وعد بأمر ويتم ، لقوله تعالى [فتم ميقات ربه أربعين ليلة…] ، أو بداية حمل ، لقوله صلى الله عليه وسلم : إن أحدكم يجمع في بطن أمه أربعين يوما نطفة …]. الرقم (70):- يدل على التكثير، ويدل على سوء العمل ، لقوله تعالى : [ ثم في سلسلة ذرعها سبعون ذراعا فاسلكوه ]. الرقم (90):- وقوع الظلم عليه لقوله تعالى [ إن هذا أخي له تسع وتسعون نعجة]. الرقم (100) – (1000) – (5000):- نصر على العدو. الرقم (120):- نفخ الروح في الجنين. الرقم (130):- عدة المتوفى عنها زوجها. الرقم (360):- يدل على مفاصل الجسم و يدل على التصدق لقوله صلى الله عليه وسلم : في كل سلامى صدقة. الرقم (500):- قد يدل على الكثير وصلاة في المسجد الاقصى. الرقم (100000):- يدل على الكثرة والبركة وعلى الصلاة في المسجد الحرام.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

تفسير رؤية لبس الفستان الابيض للمتزوجة والعزباء والحامل

تفسير رؤية لبس الفستان الابيض للمتزوجة والعزباء والحامل

تفسير رؤية لبس الفستان الابيض للمتزوجة والعزباء والحامل، فتكثر الأسئلة عن لبس الفستان الابيض في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!