الرئيسية / حمل وولادة / مخاطر صعود السلم للمرأة الحامل

مخاطر صعود السلم للمرأة الحامل

مخاطر صعود السلم للمرأة الحاملينصح أطباء النسا أنه على المرأة الحامل تجنّب أنواع كثيرة من الأنشطة البدنية لأنها بذلك تكون معرضة هى وجنينها للخطر وأول هذه الأنشطة هى صعود السلالم . حيث يؤدى صعود السلم إلى حدوث ضغط كبير جداً على الجنين، وبالتالى من الممكن حدوث إجهاض، وبالنسبة للأم يؤدى إلى إصابتها بالتشنجات والدوار في أي لحظة. لذلك ينصح باستخدام المصعد الكهربائى.

 أيضاً هناك مخاطر أخرى لصعود السلم من بينها:-

1 – فمع صعود السلم وبذل الجهد الناتج عن ذلك  تُصاب الأم بضيق في التنفس فهذا الأمر قد يلحق بالجنين أضراراً ناتجة عن نقص الأكسيجين.

2 – فمع صعود السلم وبذل الجهد الناتج عن ذلك لا نأمن على المرأة الحامل من عواقب التّزحلق والسقوط لأن ذلك له نهايات كارثية.

3 – بعد مرور أشهر قليلة على الحمل، سيحدث بعض التغيرات على جسدها كأن يزيد وزنها فيضغط على ظهرها ويشدّها نحو الأسفل، ما يعزّز احتمالات تعرّضها لدوار وسقوطها.

4 – ثمة أوقات تواجه فيها الحامل خللاً في التوازن، وهذا الخلل في التوازن قد يعرّضها لخطرٍ كبيرٍ إن تزامن مع صعودها الدّرج أو السّلالم. ومن هنا، ضرورة تلافيها.

5 – أيضاً من أعراض الحمل التى تعرض الأم  للمخاطر أثناء صعودها السلم أن مع تقدّمها فى الحمل، تزداد قدم الأم تورماً وانتفاخاً الأمر الذي يضع عليها ضغوطاً إضافية ويسبّب لجسمها أوجاعاً فما بالك عند صعودك للسلم.

ربما يفيدك: لماذا يتجنب زوجي العلاقة الحميمة في فترة الحمل؟

خلطة سحرية من الهند تخلصك من تشققات الحمل

​حالة الأم والجنين في الأسبوع (20و21) من الحمل.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

5 فوائد مزهلة للشعير تعرفى عليها

5 فوائد مزهلة للشعير تعرفى عليها

فوائد وأضرار كبد الخروف مهم جدا 5 فوائد مزهلة للشعير تعرفى عليها ،الشعير كان يستخدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!