الرئيسية / علاقات زوجية / ما هى الأفعال المحرمة شرعا أثناء الجماع؟

ما هى الأفعال المحرمة شرعا أثناء الجماع؟

ما هى الأفعال المحرمة شرعا أثناء الجماع؟الجماع أثناء فترة الحيض:

العلاقة المحرمة شرعاُ بين الزوجين هى فترة الحيض اى لا يجب ان يطأ الزوج زوجته فى هذه الفترة وله ان يستمتع بها بأى طريقة او ان تمتعه ايضاً الزوجه ولكن بعيدا عن الايلاج والكثير من الاذى يحصل لكل الطرفين لان الجهاز التناسلى يكون ضعيفاً للمرأة فى هذه الفترة ويكون سهلاً لأنتقال العدوى وممكن ان تؤدى الى سرطان عنق الرحم وايضاًيحرم الاسلام التحايل على الدين اى ان يستخدم الواقى الذكرى ظنا منهم انه يمنع الأذى ولكن فى كل الاحوال محرم اتيان الزوجة فى هذه الفترة تطبيقاً لأمر الله.

الوطء فى الدبر:

وايضا النقطة المحرمة فى العلاقة بين الرجل وزوجته هو اتيان الزوجة من دبرها فذاك امراً لايجوزلانه يسبب المرض للرجل وزوجته وايضاً يقلل الشهوة عند الزوجه وايضاً ممكن ان يوصلها ذاك الى حد النفور ومن يفعل ذلك فأنه ملعون وغير انه يسبب الامراض مثل الزهرى والسيلان فلذلك حرمه الأسلام فلا ضرر ولا ضرار .

فض غشاء البكارة بالاصبع :

هناك بعض العادات والتقاليد المنتشرة فى بعض القرى المصرية اى ان بعض الاهل يدخلون مع العريس والعروسه ويقومون بفض غشاء البكارة بالأصبع فهذه عادة مسمومه لايقرها الشرع وتحتاج الى الستر وتكون ازالة غشاء البكارة بالعضو وليس بالاصبع والعلاقة الزوجية علاقة مقدسة فلابد من ستر تلك الامور دون اطلاع الغير عليها ومن يفعل ذلك فهو اّثم بلا شك .

الافلام الجنسية أثناء الجماع:

مشاهدة الافلام الجنسيةاثناء الجماع  من الامور المحرمة شرعا لأن بها ظهور العورات والاسلام حرم النظر الى العورات وايضاًبشكل عام النظر الى الافلام الجنسية محرم شرعا .

الجماع فى فم المرأة:

من الامور التى لا يقبل هل العقل هو انزال المنى فى فم المرأة اى انه اخلاقيا لا يجوز فعل ذلك وخاصة اذا كان الزوج مصابا بامراض قد تنتقل عن طريق اللعاب او المنى فان ثبت وجود فيروس معدى فيسبب الضرر للزوجة .

الاعتدال محمود فى العلاقة الجنسية:

ومن هنا يتضح لنا بأنة لايجوز التحايل على الدين حتى تستقيم امور حياتنا ويأتى ذلك بانه يجب ان تكون الشهوة محمودة ومعتدله وطيعة للعقل والشرع فى انقباضها وانبساطها وعدم الافراط فى الشهوة الى حد يغلب العقل وكل ذلك من اجل سعادة البشرية فى حياتهم واّخرتهم

شاهد أيضاً

يا الله هل تعلم أن معظم المسلمين يفعلون الزنا يوميا؟ فكيف ذلك؟

يا الله هل تعلم أن معظم المسلمين يفعلون الزنا يوميا؟ فكيف ذلك؟

عتبر الزنا من أعظم الذنوب والتي وصفها الله عز وجل ورسوله الكريم من الكبائر، وهي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!