الرئيسية / علاقات زوجية / ما سبب فشل العلاقة الحميمية؟

ما سبب فشل العلاقة الحميمية؟

لا داعي لأن نعيد ونكرر لك عزيزتي الزوجة أهمية العلاقة الحميمة وتأثيرها على الزواج بشكل عام. فالعلاقة الحميمة ضرورية وأساسية بين الزوجين لتعزيز التواصل بينهما وتقوية الروابط. وانطلاقًا من هنا، فإن فشل العلاقة في الفراش يهدد الزواج بأسره. لذلك ما رأيك في ان تتعرفي على الأسباب التي تؤدي الى فشل العلاقة الحميمة في هذا المقال.ما سبب فشل العلاقة الحميمية؟

ممارسة العلاقة من دون رغبة: في الكثير من الأحيان تقوم الزوجة بممارسة العلاقة الحميمة من دون رغبتها بذلك لإرضاء الزوج فقط. لكن اذا كنت لا ترغبين أبدًا بها لا تجبري نفسك على ذلك سيدتي لأن العلاقة سوف تكون مملة وغير ناجحة فضلًا عن أن زوجك سيلاحظ هذا الأمر ولن يعجبه ذلك طبعًا.

اعتماد نمطية وأساليب نفسها: بعض الأزواج يعتمدون الأساليب نفسها في العلاقة وهذا الأمر سيصبح مملًا مع الوقت. العلاقة بحاجة الى التغيير والتجديد لكي لا تفشل.

غياب المداعبة قبل العلاقة: المداعبة والمغازلة هما عاملان بغاية الأهمية بالنسبة الى المرأة، فمن دونهما لا تستطيع المرأة الدخول في الأجواء الحميمة مما سيؤثر سلبًا على اندماجها في العلاقة وهذا سبب رئيسي في فشل هذه الأخيرة.

الخجل المفرط: وأخيرًا، يعد خجل كلا الزوجين وبخاصة الزوجة من الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل العلاقة وبخاصة بعد مرور وقت على الزواج بحيث يفترض أن يزول الخجل بينهما، فهذا الأخير سوف يكون عائقًا أمام نجاح العلاقة.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

يا الله هل تعلم أن معظم المسلمين يفعلون الزنا يوميا؟ فكيف ذلك؟

يا الله هل تعلم أن معظم المسلمين يفعلون الزنا يوميا؟ فكيف ذلك؟

عتبر الزنا من أعظم الذنوب والتي وصفها الله عز وجل ورسوله الكريم من الكبائر، وهي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!