الرئيسية / جمالك / ما الأفضل إستعمال بلسم الشعر قبل الشامبو أم بعده؟

ما الأفضل إستعمال بلسم الشعر قبل الشامبو أم بعده؟

طبعاً جميعنا يستخدم الشامبو أولاً ثم بلسم الشعر يليه مباشرةً فهذا هو المتعارف عليه ولكن مع مملكة حواء ستجدين كل ما هو جديد ومختلف.ما الأفضل إستعمال بلسم الشعر قبل الشامبو أم بعده؟

فمن كانت تعانى من مشكلة الشعر الخفيف أو الشعر الدهني فلا معاناة بعد إستخدامك لهذه الطريقة الغير متعارف عليها، فقط بدلاً من إستخدامك للشامبو أولاً إستخدمى بلسم الشعر أولاً ثم الشامبو.

أنا اعرف مدى غرابة الموضوع بالنسبة لكى ولكن هيا بنا لنعرف كيف ولماذا؟

أوّلاً: رطبى شعركِ جيّداً بالماء أى يكون كالمغسول، ثمّ ضعى بلسم الشعر بشكل كبير على أطراف الشعر، واحرصى دائماً ألّا تصل سوى كميّة قليلة جداً إلى جذور شعرك أى أنك من الأفضل أن تبدئين بوضع البلسم من منتصف الشعر.

ثانياً: أتركي البلسم ليتفاعل على شعركِ مدّة 5 دقائق، ثمّ إغسليه بالماء الفاتر.

ثالثاً: بعد ذلك ضعى كمية الشامبو المناسبة لشعرك.

الفائدة من هذه الطريقة بالنسبة للشعر الدهنى والخفيف أنها ستقوم بإزالة أي ترسبات للبلسم عن جذور الشعر، والتي هي تكسب شعرك المظهر الدهني بل وتزيد منه،حتّى بعد ساعات من الإستحمام.

بالإضافة إلى أن شعرك سيظهر بحجم أكبر، ويحصل على الترطيب اللازم خصوصاً في أيّام الصيف.

ومؤخراً، طرحت في الأسواق مجموعة من الشامبو والبلسم المخصّصة لهذه التقنيّة من غسل الشعر، والمتعارف عليها عالمياً بمصطلح Reverse Washing.

أما بالنسبة للشعر الجاف أو المتضرّر بسبب الصبغة،فإن هذه الطريقة تعمل على زيادة جفاف الشعر فتسبب الضرر أكثر من الفائدة ولذلك من الأفضل في تلك الحالات إستعمال الطريقة التقليديّة. ولكن في كلالأحوال، يجب تفادي وضع البلسم على جذور الشعر، وكما ذكرنا من قبل إبدئي من المنتصف وحتّى أطراف الشعر.

شاهد أيضاً

كيف تتخلصين من الخطوط البيضاء؟

كيف تتخلصين من الخطوط البيضاء؟

كيف تتخلصين من الخطوط البيضاء؟ هذا السؤال يطرح كثيراً نظراً لما تحدثه هذه التشققات من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!