الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / ما الأسباب التى تجعل من الولايات المتحدة الوجهة المفضلة للطلاب الدوليين؟

ما الأسباب التى تجعل من الولايات المتحدة الوجهة المفضلة للطلاب الدوليين؟

ما الأسباب التى تجعل من الولايات المتحدة الوجهة المفضلة للطلاب الدوليين؟

فإنّ الولايات المتحدة الأمريكية ما تزال الوجهة المفضّلة للطلاب الدوليين، بالرغم من أن بريطانيا تشهد انخفاضاً في عدد الطلّاب الدوليين القادمين إليها. فما سبب ذلك؟ ما الأسباب التى تجعل من الولايات المتحدة الوجهة المفضلة للطلاب الدوليين؟

تبعاً لإحصائية ترصد عدد الطلاب الدوليين في أمريكا خلال العام الدراسي 2013-2014 ، فقد وصل إلى حوالي 890 ألف طالب، وهو ما يمثّل إضافة كبيرة للدولة التي كانت تعاني من آثار الأزمة الاقتصادية التي ضربت البلاد قبل عدّة سنوات فى ذلك الوقت.

وحتّى مع تزايد المنافسة مع دول جنوب وجنوب شرق آسيا مثل سنغافورة، هونج كونج، وماليزيا. فإنّ هذه الأرقام تعني أنّ الولايات المتحدة الأمريكية ما تزال إحدى الوجهات المفضّلة للطلّاب الدوليين.

و فيما يلي سنطرح عليكم الأسباب التى جعلت من الولايات المتحدة الوجهة المفضلة للطلاب الدوليين:

مؤسسات تعليمية فريدة:

لا شك أنّ بدايات معظم مليارديرات العالم كانت من الجامعات الأمريكية، وهو ما جعل المؤسسات التعليمية الأمريكية ذات سمعة مرموقة.

مارك زوكربيرغ، واحد من أغنى أغنياء العالم رغم أنّه لم يتجاوز عامه الـ 33 بعد، فهو المدير التنفيذي والمؤسس لموقع التواصل الإجتماعى فيس بوك والذي تصل قيمته السوقية إلى أكثر من 200 مليار دولار.

عندما تسمع باسم زوكربيرغ فأول ما سيخطر ببالك هو موقع فيس بوك وجامعة هارفرد التي تخرّج منها مارك، حيث تُصنّف دائما كواحدة من أفضل الجامعات على مستوى العالم.

معايير عالية:

من المعروف، أن النظام التعليمي في الولايات المتحدة الأمريكية على درجة عالية من الجودة مقارنةً بأي دولة أخرى سواء من حيث ملائمة البرامج الدراسية أو وفرة الخيارات أو توافر البيئة التحتية اللازمة.

أسلوب الحياة:

في أمريكا يمكنك أن تسير في أحد الشوارع لتشعر بأنك في أقصى ماوصلت اليه الحضارة الغربية، ثمّ تنتقل إلى شارع آخر لتظن أنك قد سافرت الى الصين فجأة! تنتقل الى شارع ثالث، فتشعر أنّك في أوروبا، ويقودك شارع رابع لأن تشعر أنّك فى إحدى دول الخليج العربي.

تنوّع هائل فى العادات والتقاليد والثقافات في هذه الأرض ، تختلف عن غيرها من البلدان الأخرى ، التى تضم بعض التنوع فى الثقافات على أرضها ، ولكن ليست أبداً مثل مظاهر التنوع التى تتميّز بها الولايات المتحدة.

الحلم الأمريكي:

يتمثّل في مجموعة من المثل و يشير إلى إمكانية تحقيق النجاح و الإذدهار من خلال العمل الجاد، وأبرز الأمثلة باراك أوباما الذي جاء كمهاجر من بلاد فقيرة ليصبح أول رئيس أسود في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضاً: أهم الإكتشافات العلمية لعام 2017 رقم (2)

أهم الإكتشافات العلمية لعام 2017

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

طريقة إعادة تشغيل متصفح غوغل كروم بدون ضياع جميع التبويبات المفتوحة عليه

طريقة إعادة تشغيل متصفح غوغل كروم بدون ضياع جميع التبويبات المفتوحة عليه

 طريقة إعادة تشغيل متصفح غوغل كروم بدون ضياع جميع التبويبات المفتوحة عليه يتميز متصفح غوغل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!