الرئيسية / حمل وولادة / لماذا يتجنب زوجي العلاقة الحميمة في فترة الحمل؟

لماذا يتجنب زوجي العلاقة الحميمة في فترة الحمل؟

لماذا يتجنب زوجي العلاقة الحميمة في فترة الحمل؟في الوقت الذي تخاف فيه بعض الزوجات ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة الحمل إما خوفا على الجنين أو بسبب مشكلات صحية متعلقة بالحمل ، تشتكي بعضهن من ابتعاد أزواجهن عنهن في أثناء الحمل ، والتهرب من ممارسة العلاقة الحميمة الكاملة والاكتفاء بالمداعبة والقبلات فقط ، بل ربما الابتعاد عن هذا أيضا خوفا من إثارتها.

بداية، عليك عزيزتي حواء أن تعرفي أن الأمر ليس متعلقا بشكل جسدك الجديد أو كبر حجم بطنك مثلا أو تغير مظهرك الخارجي بسبب الحمل، بل علي العكس فإن معظم الأزواج يرون زوجاتهم في كامل أنوثتهن خلال فترة الحمل، ولكن زوجك قد يظن أيضا أن العلاقة الحميمة تسبب ضررا عليك أو على الجنين في هذه الفترة أو لعدم معرفته بوجود وضعية مريحة لك مثلا وله في أثناء ممارسة العلاقة.

إذا فلماذا يرفض زوجك ممارسة العلاقة الحميمة معك خلال شهور الحمل المختلفة؟

  • في بداية شهور الحمل، ربما يخاف عليك من أن يسبب لك إجهاض بسبب المجهود المبذول في العلاقة الحميمة، وربما تمنعكما الطبيبة من ممارسة العلاقة الحميمة في بداية الحمل، حتى يثبت الجنين بما يكفي في شهور الحمل الأولي .

  • أما في الشهور الأخيرة، مع كبر حجم بطنك وتوقع الولادة في أي لحظة، ربما يخشى زوجك من الضغط على بطنك أو تحفيز الطلق بالممارسة الجنسية مثلا، لأن السائل المنوي يحتوي على مادة بروستاجلاندين التي تحفز عملية الولادة.

  • وأيضا خوف زوجك من إيذاء الجنين أو حدوث ألم لك في أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، خاصة أنك في آخر شهور الحمل، قد تتعرضين لزيادة الإفرازات المهبلية المؤدية لحدوث الإلتهابات.

  •  وأيضا هناك بعض الأزواج يشعرون بحاجز نفسي من ممارسة الجماع، في ظل الشعور بأن هناك طفلا يشعر ويتحرك داخلك، نعم هذا الأمر حقيقي للغاية! لا تستغربي .

إذا ما الحل؟

إذا كانت حالتك الصحية أثناء حملك تسمح بممارسة العلاقة الحميمة وترغبين في ذلك، فعليك:

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

5 فوائد مزهلة للشعير تعرفى عليها

5 فوائد مذهلة للشعير تعرفى عليها

فوائد وأضرار كبد الخروف مهم جدا 5 فوائد مذهلة للشعير تعرفى عليها ،الشعير كان يستخدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!