الرئيسية / جمالك / لماذا لا يحقق لكى نوع الشامبو الذى تستخدمينه النتيجة المطلوبة؟

لماذا لا يحقق لكى نوع الشامبو الذى تستخدمينه النتيجة المطلوبة؟

لديكى مشكلة عزيزتى فى نوع الشامبو الذى تستخدمينه وأنه لا يحقق لكى النتيجة المطلوبة، هناك عدة أسباب لذلك:

أولاً: أن يكون نوع الشامبو الذى تستخدمينه به كمية كبيرة من مادة السليكون وهذه المادة تعطى شكلاً وملمساً رائعاً للشعره أما داخل الشعره فهى منهكة ومريضة لأن السليكون يمنع المكونات الغذائية الموجودة بالشامبو من الوصول إليها ويهتم فقط بالشكل الخارجى للشعره.لماذا لا يحقق لكى نوع الشامبو الذى تستخدمينه النتيجة المطلوبة؟

ثانياً: أنك تستخدمين نوع الشامبو الغير مناسب لنوع شعرك.

 فإن من أكثر التحديات التي تواجهك في عملية العناية بشعرك هي اختيار نوع الشامبو المناسب، فأنواع الشامبو أصبحت كثيرة ومتنوعة والكل يدعى أنه الأفضل ولكن عليكى قبل أن تختارين أفضل الماركات فتخيرى أولاً نوع الشامبو المناسب لطبيعة شعرك.

وفيما يلى عزيزتى سنسرد لكى أنواع الشامبو المختلفة ومناسبة كل نوع شامبو لنوع الشعر الذى يحتاج إليه:-

الشامبو المنقي Clarifying Shampoo

الشامبو المرطب Moisturizing Shampoo

الشامبو المنعمShampoo Smoothing

الشامبو المقوي Shampoo Strenghthening

شامبو لاكساب الشعر حجما وكثافة Volumizing Shampoo

شامبو للشعر المصبوغ Shampoo for Color-Treated Hair

الشامبو الجافDry Shampoo

شامبو للشعر الدهني Shampoo for Oily Hair

الشعر التالف: يناسبه الشامبو المقوي لأنه غالباً ما يحتوي على الكيراتين والبيوتين وحمض الأمين، وهذه المواد تلعب دورا مهما في تقوية الشعر وإعادة اللمعان إليه.

الشعر الجاف: وهو الشعر الذي يحتاج إلى هيدرات، وأنسب نوع شامبو هو الشامبو المرطب الذي يحتوي على زيوت طبيعية كزيت جوز الهند، ومن الأفضل أن تركزى على غسل جذور الشعر فقط بهذا الشامبو.

الشعر المصبوغ: يناسبه بالتأكيد شامبو الشعر المصبوغ الخالي من الكبريتات، لأنه يعالج الشعر من النتائج المترتبة على إستخدام الصبغة، كما أنه يمنع لون الشعر من البهتان.

الشعر الخفيف: يمكنك أن تكسبيه حجما باستخدام الشامبو المكثف للشعر، ولكن احرصي على استخدام البلسم الذي يترك بالشعر لمدة طويلة leave-in conditioner حتى لا يتلف شعرك ويجف.

الشعر المجعد: من الأنسب أن تستخدمى معه الشامبو المنعم حتى تحصلين على شعر حريري لامع خال من التجعيدات.

الشعر الكيرلي بطبيعته: غالبا ما يميل هذا النوع من الشعر إلى الجفاف، لذا استخدمي معه الشامبو المرطب مع تدليك فروة الرأس به.

الشعر الدهني: وفيه تفرز فروة الرأس كمية زائدة من الزيوت المغذية للشعر، إذا كان شعرك من هذا النوع استخدمي معه الشامبو المخصص للشعر الدهني على الجذور فقط حتى لا يصاب شعرك بالجفاف.

أما بالنسبة للشامبو المنقي والشامبو الجاف فيجب عدم الإسراف في استخدامهما لأنهما لا يحتويان على المواد المهمة لتغذية الشعر.

الشامبو المنقي:- لا تستخدمينه أكثر من مرتين شهرياً، لأنه يستخدم للتنظيف العميق للشعر وفروة الرأس، أما إذا كان شعرك دهنياً، أو كنت تسرفين في استخدام مستحضرات العناية بالشعر الخاصة بالتصفيف أو غيره، فعليك استخدام الشامبو المنقي للشعر بمعدل مرة أسبوعياً. الشامبو الجاف:-  فيستخدم لتنظيف الشعر بين الغسلة والأخرى، وعادة ما يكون في هيئة بودرة أو إسبراي، وغالباً ما يفيد صاحبات الشعر الدهني لأنه يكسب الشعر حجما وكثافة تضفي مظهراً أنيقاً للشعر.

وأخيراً لمن تريد تغيير نوع الشامبو الذى تستخدمه كل فترة ظناً منها أن ذلك يطفى علي شعرها لامعاناً وحيوية أكثر فإن هذه الفكرة خاطئة، ويجب عليكى إستخدام الشامبو المناسب لنوع شعرك والأحرى أن تحدى من إستخدامك لمجفف الشعر الكهربائي أو استخدام مستحضرات العناية بالشعر الخاصة بالتصفيف أو أن تلف شعرك يرجع بالأساس إلى نقص الفيتامينات بجسمك.

لذا فمن الأفضل الحد من استخدام مستحضرات العناية بالشعر واتباع نظام غذائي صحي يمنح جسمك ما يفتقده من مواد غذائية.

شاهد أيضاً

كيف تتخلصين من الخطوط البيضاء؟

كيف تتخلصين من الخطوط البيضاء؟

كيف تتخلصين من الخطوط البيضاء؟ هذا السؤال يطرح كثيراً نظراً لما تحدثه هذه التشققات من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!