الرئيسية / صحتك / للرجال فقط هل كثرة الاستمناء له علاقة بآلام أسفل الظهر ؟ومع كثرته هل من سلبيات؟

للرجال فقط هل كثرة الاستمناء له علاقة بآلام أسفل الظهر ؟ومع كثرته هل من سلبيات؟

يوجد أسباب عديدة لآلام اسفل الظهر منها الإصابة والشيخوخة والمرض، ولكن نادرًا لا يتعلق بكثرة الاستمناء، ولكن في البداية ما هو اصل الم الظهر؟ هل اُصبت قبل ذلك باصابة متعلقة بالرياضة؟ هل كان لظهرك وضع سئ في اثماء نموك؟ اذا كانت الإجابة بنعم فمن المرجح انها لا ترتبط بكثرة الاستمناء.

اذا كان لديك وجع في الظهر، نوم غير هانئ، تقلب في المزاج بعد القذف اذا فانت تعاني من كثرة القذف اما اذا كان لديك آلام وتقلصات أسفل الظهر اضافة الى الارق، سرعة القذف، انتصاب غير مستدام فانت تعاني من ادمان للاستمناء اما اذا كنت مدمنًا بشدة فستعاني من وجع شديد اسفل الظهر وفي الخصية.

ماذا يفعل الاستمناء المفرط للجسم؟ الإفراط في القذف يستتزف النواقل العصبية في المخ وهي الأسيتيل كولين، الدوبامين والسيروتونين acetylcholine, dopamine, serotonin حيث يتحول الدوبامين الى ايبينفرين Epinephrine فيستجيب الجهاز العصبي لهذا بإثقال وظائف الكبد والكلى والقلب والأوعية الدموية.

ما السبب الذي يربط بين الاستمناء وآلام اسفل الظهر؟ جسمك اثناء وبعد ممارسة الجنس او الاستمناء يطلق عدد كبير من الناقلات والمنشطات العصبية مثل الاكسيتوسين Oxytocin من الغدة الكظرية وال DHEA من هرمونات الاندروجين حيث تعمل هذه المنشطات والنواقل العصبية في الحفاظ على الانتصاب وتوفير الطاقة اللازمة لاداء هذه الوظيفة وكذلك على استرخاء العضلات.

بعد الاستمناء او ممارسة الجنس تبلي وتتقطع العضلات فيفرز الجسم هرمون مضاد للالتهابات البروستاجلاندين اي 2 Prostaglandin E2 يعمل على استرخاء العضلات، ففي كل مرة تستنمي او تمارس الجنس يطلق الجسم هذه المادة الكيميائية فعندما تواجه مستويات عالية من هذا الهرمون مع مستويات منخفضة من النواقل العصبية الكيميائية يختبر الجسم تأثير معاكس وهو الالتهاب.

فكثرة هذا الهرمون يؤدي الى تلف في خلايا المخ والاعصاب بالاضافة الى انخفاض مستويات الدوبامين، الأسيتيل كولين، السيروتونين وال DHT، ونتيجة لذلك يحدث اختلالات جنسية بما في ذلك فقدان في المتعة، وضعف القدرة على الانتصاب، وانخفاض تدفق الدم إلى القضيب وآلام الظهر.
العلاج الامثل لهذه المشكلة هو وقف الاستنماء حيث يحتاج جسدك لاستعادة مستويات DHT و القضاء على البروستاجلاندين كذلك اعطاء فرصة للكبد في الاستشفاء ليقوم بوظيفته وهي القضاء على النفايات والتمثيل الغذائي المناسب لانتاج الهرمونات.

شاهد أيضاً

تعرف على فوائد اللف التنحيفى لإنقاص الوزن والتخسيس الموضعى

تعرف على فوائد اللف التنحيفى لإنقاص الوزن والتخسيس الموضعى

تعرف على فوائد اللف التنحيفى لإنقاص الوزن والتخسيس الموضعى ،اللف التنحيفى هو عبارة عن لف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!