الرئيسية / كيف تصنعين معطر جو طبيعى بمنزلك

كيف تصنعين معطر جو طبيعى بمنزلك

بالطبع كل سيدة تعشق منزلها تريد التمتع برائحة جميلة تفوح به وتريد التخلص نهائياً من الروائح الكريهة في منزلها تقدّم لكى مملكة حواء الحل عن طريق بعض الأعشاب والفواكهة الطبيعية التى تستخدم كمعطّر جوّ طبيعي في المنزل والتى تغنيك عن المعطّرات الصناعية والتى تحتوى على مواد كيميائية سامة.

1 – عطر القرفة والبرتقال:-

أحضرى إناء زجاجي وضعى به برتقال أو قشر البرتقال مع (عودين من القرفة + خمسة  من أعواد القرنفل والينسون النجمي). ثم ضيفى كميّة مناسبة من المياه إلى هذه المكونات.

2 – عطر الليمون وإكليل الجبل:-

طريقة أخرى سهلة ضعى فى وعاء زجاجي ثلاثة أعواد من إكليل الجبل الطازج بالإضافة إلى ليمونتين ، ثم قليل من الفانيليا وكمية الماء المناسبة.

 

3 – عطر الليمون الحامض والزعتر:-

أحضرى ثلاث حبّات من الليمون الحامض + أربعة أعواد من الزعتر + نصف ملعقة من النعناع وملعقة من الفانيليا في إناء زجاجي ثم ضيفى الماء.

4 – عطر البرتقال والزنجبيل:-

أحضرى برتقال + زنجبيل مقطع شرائح أو ملعقة زنجبيل مطحون + نصف ملعقة بودرة لوز. بالإضافة إلى العامل المشترك وهو الماء داخل الوعاء الزجاجى.

5 – عطر الصنوبر وجوزة الطب:-

ضعي قليل من أغصان الصنوبر أو الأرز في إناء زجاجي + أوراق غار وحبة جوزة الطيب.

  •  يمكنك إستبدال حبوب الفواكهة التي ذكرناها سابقاً بقشورها. كما يمكن إستبدال الماء بعصير فواكه لا يصلح للشرب. بعد تحضير الخلطات ، عليك وضعها على النار حتى تغلى.

  • أطفئ النار بعد غليان الخلطة وستفوح الرائحة العطرة في مختلف أرجاء المنزل. كما يمكن وضع الخلطة فوق فواحة لتحفاظى على إنتشار الرائحة الجميلة في جميع جوانب منزلك.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام طرق حماية الشفاه من التشقق

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام 7 حيل سريعة للحصول على احمر شفايف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!