الرئيسية / أمومة وطفولة / كيف تشتري ملابس لطفلك تكفيه سنتين

كيف تشتري ملابس لطفلك تكفيه سنتين

مع الارتفاع المتزايد في أسعار الملابس بشكل كبير وخاصة ملابس الأطفال بالتحديد، صار التسوق لملابس الأطفال الجديدة يشكل عبئا على كاهل معظم الأسر، خاصة أن الأطفال يكبرون بسرعة وتتغير مقاساتهم، وبالتالي يحتاجون إلي ملابس جديدة فما رأيك في اختيار ملابس قد تناسب طفلك لعامين متتاليين؟ كيف تشترينها دون أن تبدو شديدة الاتساع وغير مناسبة لحجم طفلك؟ تعالي معنا وستجدي ذلك في السطور القليلة التالية :كيف تشتري ملابس لطفلك تكفيه سنتين

9 نصائح ذكية للتسوق لملابس أطفالك:

1- القطع السفلية: البنطلونات/ الشورتات/ التنانير: احرصي على شراء القطع التي تحتوي على أستك داخلي لتضييقها عندما تكون متسعة وعندما يكبر طفلك ستقومين بتوسيعها، وهو عبارة عن شريط مطاطي (أستك عريض) به عدة فتحات مع وجود زرارين، كما يمكنك أيضا القيام بثني أقدام البنطلون إذا كانت طويلة بعض الشيء في هذا العام، وفي العام التالي ستناسب مقاس طفلك.

2- القمصان والتيشرتات: يمكنك شراء القمصان متسعة درجة عن جسم طفلك، بحيث تقومين بثني الأكمام، وإدخال الأطراف السفلية للقميص في البنطال كي لا تظهر طويلة للغاية، وبالنسبة للفتيات بعض موديلات القمصان يمكن تنسيقها مع حزام جلدي بحيث لا تبدو شديدة الاتساع عندما ترتديها. أما التيشرتات فلا يفضل شراؤها متسعة حيث تبدو غير متناسقة، كما أنها قد يظهر عليها القدم بشكل أسرع من بقية الملابس بتكرار الاستعمال والغسيل.

3- الملابس الداخلية: يمكن شراء الفانلات أكبر بدرجة، أما البانتيهات فيفضل أن تكون من نفس مقاس الطفل كي لا تضايق الطفل عند اللبس .

4- المعاطف والجواكت: هي أغلى القطع سعرا والتي يفضل شراؤها أكبر بحيث تكفي الطفل عدة مواسم، خاصة أنه يرتديها فوق طبقات أخرى من الملابس، وكذلك السترات الصوفية الشتوية.

5- لا تنسي عند شراء الملابس لا تتقيدي بالعمر المدون على بطاقة المقاس، حيث تختلف المقاسات من ماركة إلى أخرى، وتختلف أطوال الأطفال وأوزانهم، لذلك اعتمدي على قياس الملابس على صغيرك.

6- الأحذية: لا تحاولي شراء أحذية شديدة الاتساع على طفلك، فالحذاء المتسع قد يتسبب في تعثر الطفل ووقوع حوادث له ولكن اشتري المقاس المناسب له .

7- إذا كان لديك أطفال من الجنسين يمكنك شراء بعض القطع uni sex.

والتي تصلح للجنسين، خاصة الجينزات، لذلك احرصي على شراء ملابس بألوان محايدة، أما إذا كان الطفلان من نفس الجنس فأنت أوفر حظا، بإمكان الطفل الصغير دائما أن يحصل على ملابس الطفل الأكبر عندما تضيق أو تصغر عليه .

8- من الممكن أن يرتدي الطفل الملابس التي لم تعد صالحة للخروج من المنزل فيرتديها في المنزل .

9- احرصي على شراء ملابس مناسبة للموسم التالي في أوقات التخفيضات ونهاية الموسم حيث تجدين الملابس دائما بأسعار أقل مع مراعاة شراء مقاسات أكبر بالطبع وفحصها جيدا حتي لا يكون بها عيوب .

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

أفضل 3 تسريحات شعر جديدة بالتفصيل للأطفال سهلة جميلة و بسيطة

أفضل 3 تسريحات شعر جديدة بالتفصيل للأطفال سهلة جميلة و بسيطة

أفضل 3 تسريحات شعر جديدة بالتفصيل للأطفال سهلة جميلة و بسيطة أفضل 3 تسريحات شعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!