الرئيسية / أزياء وموضة / كيف تدرجين ملابس الشتاء للأطفال ؟

كيف تدرجين ملابس الشتاء للأطفال ؟

بارد مساءا .. معتدل عصرا .. حار نهارا .. هذا هو الجو في الأيام الحالية “فصل الخريف وقبل دخول الشتاء” مما يجعل زيادة إصابة الأطفال بنزلات البرد. وتلك التقلبات والأحوال الجوية الغير مستقرة تجعل الأمهات يسرعن في إلباس أطفالهن “جاكتات” أو ملابس ثقيلة لأنهم يعتقدن أن هذه الملابس تحميهم من تقلبات الجو المتغيرة . لكنلهذا الجو المتقلب قواعد أخرى لحماية الأطفال منه لذلك تعالي معنا لتتعرفي علي نوعية الملابس التي يجب أن يرتديها أطفالك في هذه الآونة :كيف تدرجين ملابس الشتاء للأطفال ؟

الملابس المناسبة للصباح الباكر:

إذا كان أطفالك يذهبون إلي المدرسة أو الحضانة باكرا أي من حوالي الساعة 6 صباحا وحتى 8 صباحا، فالملابس المناسبة هو تي شيرت كم أو فستان وفوقه سويت شيرت قطني ليس ثقيلا ولا خفيفا بل متوسط السمك. ابتعدي كذلك عن الشورت والبنطلونات القصيرة وبدليها ببنطلونات جينس أو قماش طويلة.

لأن هواء الصباح الباكر يكون أيضا فيه نسبة برودة قليلة، لكنها كفيلة بجلب دور برد للأطفال، لكن الملابس الثقيلة زيادة عن اللزوم ستتسبب بتعرق طفلك، وبالتالي تعرضه للبرد أيضا.

الملابس المناسبة لوقت الظهيرة:

في هذا الوقت تكون الشمس قوية وأقرب إلى كونك في فصل الصيف، لذلك يمكنك أن تخلعي عن طفلك السويت شيرت الخاص به والاكتفاء بلبس تي شيرت أو الفستان لطفلتك فقط وهناك أيضا تي شيرتات ذات أكمام طويلة لكنها خفيفة جدا ستكون مناسبة أيضا لهذا الوقت. وابتعدي عن الملابس الصوفية والفرو فوقتها لم يحين بعد .

أما المساء فأي الملابس تكون مناسبة له :

في المساء يكون الجو متقلب فأحيانا يكون باردا وأحيانا حارا والأنسب دوما يكون أن تحمل الأم معها جاكت متوسط السمك في حقيبتها إن كانوا سيذهبون في مكان ما إذ ربما تحتاج إليه وقبل الخروج قومي بإلباس الطفل ملابس طويلة وبأكمام طويلة قطنية خفيفة. أما أثناء النوم عليك أن تحذري اللبس الخفيف، واستبدليه ببيجامات قطنية بأكمام طويلة. افتحي الشباك قليلا لتهوية الغرفة. إن كنت من سكان المناطق الباردة كالمقطم أو أكتوبر أو التجمع فربما تحتاجين لغطاء ثقيل نوعا ما.

الملابس الداخلية :

في الخريف ألبسي طفلك فانلة كت أو نصف كم ومع الدخول في فصل الشتاء قومي بزيادة الطبقة الداخلية وضيفي فانلة بكم  طويل مع ملابس ثقيلة كبلوفر خفيف أو جاكت.

قبعات وجوارب :

إحذري من إلباس طفلك قبعة صوفية مساء فصل الخريف لكن قد يكون “الكاب” المصنوع من القماش خيارا مناسبا للصباح؛ لحمايته من الشمس، وللمساء؛ لحمايته من الهواء البارد. وكذلك احرصي على إلباس طفلكِ جوارب قطنية وحذاء مقفولا بدل الأحذية المفتوحة التي تُلبس بدون جوارب، خصوصا في الصباح الباكر وفي المساء.

متى أبدأ في جعل أطفالي يرتدون الملابس الشتوية؟

عادة ما يبدأ الشتاء بعد منتصف شهر ديسمبر، لذا يفضل بدءا من منتصف الشهر القادم أن تجعلي الصغار يرتدون ملابس شتوية لكن لا تجعليها ثقيلة جدا واجعلي صغيرك يصطحب معه للمدرسة جاكت حتى إن شعر بالبرد يرتديه علي الفور لكن احرصي في هذا الوقت على تغطية وجهه وأنفه عند النزول في الصباح الباكر.

ومن الأفضل أن تتأكدي من حالة الجو في كل صباح لتختاري الملابس المناسبة .

ولا تنسي أبدا إلباس أطفالك الفانيلات الداخلية القطنية، وأن يشربوا دائما بعض المياه قبل خروجهم من الأماكن المغلقة للهواء ، واجعلي طفلكِ يشرب اليانسون بالليمون قبل النوم يوميا لأنه يعمل علي تدفئة جسمه ويقيه من نزلات البرد.

شاهد أيضاً

فساتين أطفال وبنات غاية فى الروعة 2018

فساتين عيد بناتى وأطفالى 2018

فساتين عيد بناتى وأطفالى 2018 فساتين أطفال وبنات جميلة جداً 2018 أخر صيحات فساتين الاطفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!