الرئيسية / أمومة وطفولة / كيف تخبرين طفلك بأنك حامل؟

كيف تخبرين طفلك بأنك حامل؟

إن ولادة وحضور طفل جديد إلى عائلتك حدث مهم يسبب العديد من التغييرات، فبمجرد حدوث حمل جديد فإن ذلك يشغل ذهن كلاً من الأب والأم إلى أن تنتهى هذه الفترة وتبدأ لحظة إستقبال المولود الجديد فيتضاعف إهتمام الوالدين وذلك لتلبية إحتياجات الطفل الأساسية.كيف تخبرين طفلك بأنك حامل؟

اقرئى ايضا:قص أظافر المولود الجديد

فكلّ هذه التغييرات قد يكون من الصعب تقبّلها والتعامل معها من قبل الإخوة الأكبر سنّاً، فما هى الخطوة التى تتخذينها كى تخبرين بها طفلك أنك حامل؟ مع الحرص على عدم إزاء الطفل نفسياً.

والآن كيف تخبيرين الطفل البالغ من العمر سنتان بأنك حامل؟ 

ليس هناك طريقة معينة أو وقت معين مناسب لإعلام الطفل بذلك فمن الأفضل أن تصبحين أنت جاهزة لإتخاذ هذه الخطوة ولا تقبلين على تحقيقها إلا بإختيار الوقت المناسب والأفضل لكى ولطفلك آخذة في الاعتبار مستوى نضجه.

كما أن المختصين ينصحون الأهل بألا يعلمون أطفالهم الذين تتراوح أعمارهم من سنتين إلى أربع سنوات و ينتظروا حتّى تظهر علامات الحمل على الأقل. بالإضافة إلى ذلك أنه من المهم جداً طمأنة الطفل بأنّ المولود الجديد لن يسلبه حبّك واهتمامك به وكذلك أشيائه الخاصة سريره، غرفته، أو ألعابه.

اقرئى ايضا:مخاطر لف رضيعك بطريقة خاطئة

اتيكيت زيارة الطفل حديث الولادة

كيف تختارين البانيو المناسب لطفلك الرضيع ؟

تحميم حديثي الولادة بالماء فقط أم بالماء والصابون ؟

بالنسبة للأطفال فى سن الخامسة:-

إذا كان طفلك بسنّ 5 سنوات فليس مهماً أن تخبرينه بكل التفاصيل المتعلّقة بخبر الحمل فقط إجعليه يضع يديه على بطنك حتى يشعر بحركة الجنين وأعلميه أنّه سكن هنا من قبل تماماً كالطفل المنتظر.

وإذا كان الطفل قد تعدّى هذا العمر فيرى الأطباء أنّه يستطيع تقبل فكرة الحمل واستيعابها كما يمكنه مساعدتك في التحضير والتجهيز لاستقبال المولود الجديد، ومن الجيد جداً أن تجعليه يشاركك في اختيار اسمه وأغراضه.

شاهد أيضاً

فساتين أطفال وبنات غاية فى الروعة 2018

فساتين عيد بناتى وأطفالى 2018

فساتين عيد بناتى وأطفالى 2018 فساتين أطفال وبنات جميلة جداً 2018 أخر صيحات فساتين الاطفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!