الرئيسية / كيف تحمين نفسك وسيارتك من مخاطر الحرائق المفاجئة

كيف تحمين نفسك وسيارتك من مخاطر الحرائق المفاجئة

​اشتعال السيارة ومحركها بشكل قد يبدو لكي مفاجئا أثناء السير على الطريق عادة ما تكون له تراكمات ومواقف سابقة ولكن دون معرفة أو بتقصير من جانب العنصر البشري.

فأنتي سيدتي والمسئول عن صيانة سيارتك لكما دور أساسي ويد في تعرض السيارة لمخاطر الحريق والاشتعال من عدمه وبخاصة في فصل الصيف عندما تكون الأجواء حارة.

ومن أجل تفادي اشتعال السيارة أثناء استقلالها والتعرض للاحتراق وتلف أجزاء من السيارة أو حتى فقدانها كلها يمكنك عزيزتي اتباع تلك الإجراءات الوقائية

الصيانة الدورية لسيارتك
الصيانة الدورية لسيارتك

1-الصيانة الدورية لسيارتك

 إن نسيان أو إهمال موعد الصيانة الدورية للسيارة قد يؤدي إلى نتائج كارثية على المدى الطويل، فالمحرك يحتاج من وقت لآخر إلى المتابعة لاكتشاف أجزاءه التالفة وتغييرها فورا.

مبرد محرك سيارتك
مبرد محرك سيارتك

2- مبرد محرك سيارتك

 الريدياتير أو جهاز تبريد المحرك يعد من أهم عوامل الأمان في السيارة فإذا خرج عن العمل تكون السيارة ومن بها عرضة للاحتراق، فالحرارة الناجمة عن احتراق الوقود داخل المحرك قد تفجر السيارة بالكامل.

الأسلاك العارية في سيارتك
الأسلاك العارية في سيارتك

3- الأسلاك العارية في سيارتك

في بعض الأحيان ينسى المتخصصون في صيانة السيارات بعض الأسلاك في غرفة المحرك عارية وهو ما يوفر مادة خصبة لتوليد شرز جراء احتكاك تلك الأسلاك ببعضها البعض وبتوافر الوقود تكون نسبة التعرض للحرائق كبيرة.

 توافر طفاية حرائق في سيارتك دائما
توافر طفاية حرائق في سيارتك دائما

4- توافر طفاية حرائق في سيارتك دائما

من العوامل الهامة بالسيارة تواجد طفاية حريق صالحة للاستخدام دائما، وإهمال تواجدها أو عطبها قد يؤدي إلى تزايد فرص التعرض للحريق.

التدخين داخل السيارة
التدخين داخل السيارة

5- التدخين داخل السيارة

التدخين نقمة في كل شيئ فضرره على الصحة العامة والحالة الاقتصادية للمدخن بالغ وعلى السيارة كذلك قد يكون بالغا،  فتسرب ولو كمية قليلة من الوقود سواء كان بنزين أو ديزل أو غاز طبيعي قد يؤدي إلى كارثة في ظل تواجد مادة مشتعلة داخل السيارة.

حمل مواد ملتهبة داخل سيارتك
حمل مواد ملتهبة داخل سيارتك

6- حمل مواد ملتهبة داخل سيارتك

احترسي عزيزتي حواء من أن تحملي بسيارتك  بعض المواد الملتهبة كالمواقد الصغيرة المخصصة للرحلات وما إلي ذلك لذا يجب الحذر وتوفير وسائل الأمان في هذه الحالات

 

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

كيفية التعامل مع المولود فى اول اسبوع من حياته

كيفية التعامل مع المولود فى اول اسبوع من حياته

كيفية التعامل مع المولود فى اول اسبوع من حياته 1-تطهير السرة (10 مرات يومياً): أهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!