الرئيسية / تدبير منزلى / كيف تحضرين للمصيف ؟

كيف تحضرين للمصيف ؟

في البداية يفضل القيام بالاستعدادات اللازمة لتحضير شنطة السفر قبل ميعاد السفر بمدة كافية ويمكنك عمل قائمة باحتياجاتك وتعليقها على باب الثلاجة أو على دولاب الملابس لزيادة ما قد تتذكرينه بعد ذلك. أيضا لابد من سؤال جميع أفراد الأسرة عن مستلزماتهم أثناء السفر واشتراك الأطفال في إعداد هذه القائمة كي تدعمي بداخلهم تحمل المسئولية والاعتماد على النفس.كيف تحضرين للمصيف ؟

جهزي الحقائب التي سوف تحتاجينها للمصيف وتأكدي من سلامتها ومتانتها، كما يفضل أن تقسمي محتويات الحقيبة كبيرة الحجم على عدة حقائب صغيرة كي يسهل حملها وفي حالة سفرك بالطائرة، اختاري شنطة بها قفل وبها عدة جيوب داخلية،

وعند سماع المصيف لا نفكر سوى في شيئان، الشاطيء والبحر، أنتي وزوجك وأطفالك تحت الشمس، على الرمال، أمام البحر تمضون أحلى الساعات، لذا يجب أن تكوني مستعدة أنتي وحقيبتك التي يجب أن تستوعب كل ما تحتاجينه على البحر، لذا أتينا لكي بقائمة بأهم الأشياء التي ستحتاجينها على الشاطيء:

  • حقيبة الشاطيء :

قومي باختيار حقيبة كبيرة الحجم لتسع كل احتياجاتك، ويمكن غسلها لذلك اختاري الحقائب المضادة للماء.

  • متعلقاتك الشخصية :

النقود والمفاتيح وموبايلك، قد تقولي أن هذا بديهيا وأنكي لن تنسيه ، لكنك ستفاجئين بأن تلك الأشياء ينساها الكثير، لا تأخذي محفظتك كلها، فقط ما تحتاجين إليه، واحرصي أن تكون نقودك في جيب مانع للماء.

  • الفوط ومناشف المصيف :

خذي معكي فوطة كبيرة لكي وواحدة لزوجك وأخرى لأطفالك، وواحدة أخرى للجلوس على الشاطيء وشنطة بلاستيك محكمة الغلق إنها أفضل صديقة للأم ويمكنك استخدامها في كل شيء، لحفظ الطعام، أو لحفظ متعلقاتك، أو الكاميرا من الرمال، واحتفظي بواحدة أخرى كبيرة للملابس المبللة.

  • الوجبات الخفيفة والعصير والماء :

 السباحة ترهق الجسم.. وبعد أن يلعب أطفالك علي الرمال سيصرخون من الجوع وسيبحثون عن الطعام، احضري معك الكثير من الماء والعصائر، وياحبذا لو معك حافظ للطعام والماء «الآيس بوكس» لتضعيهم به، وإذا لم يتوافر «الآيس بوكس» فاحضري طعام لا يتأثر بالشمس، مثل سندوتشات زبدة الفول السوداني والمقرمشات والتفاح.

  • لعب الشاطيء :

الجاروف والجردل، وكرة الماء، ومضارب الراكت، والكرة الطائرة، والمجلات، والموسيقى.. إلخ أي شيء تحبينه علي الشاطيء .

  • كريم ومرطب الحماية من الشمس :

لا تنسي كريم الوقاية من الشمس، ولا يقل نسبة الحماية فيه من الشمس عن SPF15،وضعيه قبل نزول الماء بربع أو نصف ساعة،والمرطب ضعيه إذا كانت هناك لسعات أو حروق من الشمس .

  • أدوات الطفو ونظارات السباحة :

مثل عوامات الأكتاف والعوامات العادية للأطفال الصغار، نظارات السباحة خاصة لأن مياه البحر مالحة وذلك لتفادي احمرار وحرقان العين .

  • القبعة ونظارة الشمس :

لو كنتي ستمضي طيلة النهار على الشاطيء، تكون الشمس قوية في الفترة من 10 صباحا إلى 4 مساءا، لذا من الضروري جدا أن تكوني أنتي والأطفال في الظل أو مرتديين القبعات ومحميين من الشمس الحارقة، كذلك تعتبر نظارات الشمس مفيدة لتجنب وهج الشمس في العينين، وأيضا هي لتألق السيدات علي الشاطيء .

  • ملابس احتياطية ومناشف «البرنص» :

إذا كان هناك مكان للاستحمام على الشاطيء «حمام ودش»، فاحضري ملابس «غيار» ولوازم الاستحمام، لتستحموا وتتخلصوا من الماء المالح والرمال على الشاطيء، وإذا لم يكن خذي معكي زجاجة ماء لتزيلي بها الماء المالح والرمال من على أجساد أطفالك الصغار، وألبسيهم «البرنص» حتى الوصول للمنزل.

شاهد أيضاً

نصائح مهمة جداً لصيام صحى فى الصيف

نصائح مهمة جداً لصيام صحى فى الصيف

ما نعانى منه أثناء الصيام فى  الصيف هو الشعور الزائد بالعطش والاجتفاف نتيجة للأجواء الحارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!