الرئيسية / صحتك / ريجيم وتخسيس / كيف تحافظين علي نمط طعام صحي مهما كنت مشغولة

كيف تحافظين علي نمط طعام صحي مهما كنت مشغولة

إذا كنت من الأشخاص الذين يعملون لعدد ساعات كبير والذين لا يمكن أن يضيعوا ثانية واحدة من وقتهم فإن جسمك يحتاج إلي الطاقة للحفاظ علي صحتك ومعدل ساعات عملك . إذا كنت ممن يعملون حتي أثناء تناول الغداء وتمر ساعات بعدها دون تناول حتي وجبة خفيفة قد يكون لديك صعوبة في التركيز وصعوبة أيضا في إنجاز اعمالك .كيف تحافظين علي نمط طعام صحي مهما كنت مشغولة

لذلك نقدم لك بعض النصائح الغذائية التي تمكنك من الحفاظ علي صحتك وتوفير الطاقة اللازمة لإنجاز عملك:-

احرصي علي تناول وجبة الافطار:-

غالبا أخر شيء ستفكرين به في الصباح الباكر عند الذهاب للعمل هو تناول وجبة الافطار ولكن دعيني أخبرك أمرا إن عدم تناول وجبة الافطار صباحا يرتبط بزيادة الوزن ومرضي السكري وفقا للأطباء .

جهزي وجبات الطعام مسبقا:-

من أفضل الطرق لتناول الطعام بطريقة صحية مع انشغالك أن تجهزي الوجبات الخفيفة والرئيسية مسبقا . فذلك بدوره يسمح لك بتناول الطعام حتي إن كنت مشغولة وعدم تفويت الوجبات . فاشتري أوعية لحفظ الطعام وجهزي وجبات رئيسية وخفيفة واحفظيها بها ويمكنك أيضا أخذها معك إلي العمل لتناولي وجبتي الإفطار والغداء.

لا تتناولي الطعام أثناء أدائك للعمل:-

أثبت الأطباء أن تنفيذ المهمات المتعددة في نفس الوقت يؤدي الي زيادة حجم منطقة الوسط فبدلا من تناول الطعام أثناء العمل استريحي قليلا وتناولي الطعام بتركيز وعودي الي العمل.

احرصي علي شرب كميات كافية من المياه:-

احرصي علي وضع زجاجة مياة علي مكتبك للتذكري شرب المياه حيث إن شرب 8 أكواب من المياه كفيل بالحفاظ علي حيويتك وصحتك وإبقائك نشيطة طول اليوم .

1

اجعلي التجمع مع الأسرة حول وجبة العشاء أولوية:-

احرصي علي الإجتماع مع أٍسرتك علي وجبة العشاء الصحية حيث سيساعدك ذلك علي الحفاظ بين العمل والحياة .

تسوقي لشراء الطعام بحكمة:-

يوصي الخبراء بأن تتسوقي بحكمة فيما يخص شراء الطعام والتركيز علي شراء منتجات الألبان واللحوم والدواجن والبيض فيجب أن يشكلوا الغالبية العظمي من التسوق وابتعدي عن الأطعمة المعلبة المليئة بالمواد الحافظة .

اختاري خيارات صحية في المطاعم:-

إذا كنت امرأة عاملة أو لديك الكثير من الأعمال فإن تناول الطعام في الخارج أمر لا مفر منه ولكن احرصي علي الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة واختاري مطاعم تقدم وجبات صحية مثل المشويات والسلطة والحساء.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام طرق حماية الشفاه من التشقق

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام 7 حيل سريعة للحصول على احمر شفايف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!