الرئيسية / صحتك / كيف تجعل الصيام أسهل في الصيف ؟

كيف تجعل الصيام أسهل في الصيف ؟

كيف تجعل الصيام أسهل في الصيف ؟

كيف تجعل الصيام أسهل في الصيف ؟

نقدم لكم فى هذا المقال مجموعة من النصائح كى نحظى بصيام أسهل فى الصيف وأول هذه النصائح هى :

– الراحة:
لابد من أخذ قسط كافي من الراحة قبل الإفطار وبعده، كى يكون بإمكان الصائم مواصلة اليوم دون ارهاق ، وبالتالي لا مانع من النوم لمدة ساعة بعد الظهر، وكذلك أخذ قسطا من الراحة بعد تناول الفطور، لأنها تمنح الجسم حيويته ونشاطه من جديد.

-تجنب الأطعمة البيضاء :
ما المقصود بالأطعمة البيضاء ؟ فهذه العناصر مصنوعة من الدقيق الأبيض وبالتالى فإن الخبز الأبيض و الأرز الأبيض و السكر الأبيض وما الى ذلك يطلق عليهم هذا  المصطلح لانها تحتوى على الكربوهيدرات. و يمكنك إستبدال الدقيق الأبيض بالحبوب الكاملة أو الأرز البني ( البسمتي ).

– السحور:
من أهم النصائح ويجب على كل صائم الاهتمام بها والحفاظ بشكل دائم على تناولها كما أوصانا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم قال: (تسحروا فإن في السحور بركة). السحور يقوى المسلم على صوم نهار رمضان ويجعله أهلا لنزول رحمة الله عليه وقت السحر حيث ينزل رب العزة جل وعلا إلى السماء الدنيا وقت السحر وينادي على التائبين ليتوب عليهم والمستغفرين ليغفر لهم، وقد أثنى سبحانه على المستغفرين بالأسحار، وهي ساعات يغفل عنها السواد الأعظم من المسلمين.، فلا ينبغي أبداً أن نهمل وجبة السحور التي يجب أن تتضمن وجبات صحية ومشروبات مقاومة للعطش مثل العرقسوس والزبادي والخيار وغيرها من الوجبات الخفيفة وغير الدسمة التي تمنحنا شعورا بالشبع وفي نفس الوقت تقاوم عطش ساعات الصوم الطويلة.

– تنظيم الوجبات:
من العادات السيئة جدا هى كثرة تناول الطعام  في الافطار اعتقاداً منهم أن كثرة الأكل يمكن أن تقاوم الشعور بالجوع خلال نهار رمضان فذلك له عواقب خطيرة للمعدة وكذلك على هضم الطعام مما يؤدى لزيادة الوزن، فكلما كان الأكل صحي وقليل الكمية كلما زاد النشاط البدني واحتمل الجسم قسوة ساعات الصوم،بالإضافة إلى أن الصائم لابد أن يفطر على وجبات صحية ليست دسمة ولا تحتوى سعرات حرارية عالية بل الخفيفة حتى لا ترهق المعدة عند الهضم .

– رطوبة الجسم:
يؤكد الخبراء أن البطيخ من الفاكهة الصيفية المفيدة في أيام الصيام، حيث يغني عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم، لما له من أثر ملطف على المعدة، إضافة إلى غناه بالعديد من العناصر التى تكفي حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم خاصةً في أيام الصيف الحارة.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام طرق حماية الشفاه من التشقق

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام

وصفة تحمي الشفاه من التشقق فى وقت الصيام 7 حيل سريعة للحصول على احمر شفايف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!