الرئيسية / كيف تجتازين عامك الأول من الزواج بسلام؟

كيف تجتازين عامك الأول من الزواج بسلام؟

يؤكد الكثير من خبراء العلاقات الزوجية وعلماء الإجتماع أن السنة الأولى من الزواج هي سنة استكشافية وأنها الفترة الأصعب فى الحياة الزوجية فكلاً من الزوجين قادم من مجتمع مختلف التربية والعادات ومن الطبيعي نشوب خلافات كثيرة خلال هذه السنة .

كما أن مرور هذه السنة ليس سهلاً على الزوج والزوجة فلكل منهما مخزون تاريخي وتربوي مختلف، ويحاولان اكتشاف بعضهما كل على طريقته.

وبما أن العلاقة الزوجية علاقة مقدسة تتطلب الكثير من التضحية ، يقدم لكى موقع مملكة حواء عدة نصائح وسبل التى تساعدكما على اجتياز هذه السنة بنجاح وإستمرار مشوار الحياة الزوجية بحب وتفاهم.

1 –  وضع قواعد معينة وثابتة بداخل عش الزوجية تلتزمان بها، هذه القواعد تكون عن رضى من قبل الزوجين حيث تضمن لكل منهما تقديراً واحتراماً من الآخر، وإذا وضعت هذه القواعد بتفاهم ورضى لن يكون من الصعب التقيد بها وتنفيذها.

2 – كلاً من الزوجين لابد أن يدركا أن الإرتباط بالآخر لا يعني الإرتباط بشخصه فقط، بل بأسرته كاملة ، لذلك لابد من الإعتياد عليهم ومحاولة التقرب منهم ومعاملتهم بكل محبة ومودة مع الحرص الدائم على عدم تدخل أسرة كلاً منهما فى الحياة الزوجية، وبذلك سيضعان حداً للمشاكل الخارجية والتي تحدث نتيجة تدخل أسرة كلاً منهما .

3 – كما أن الظروف المادية للزوجين تلعب دوراً هاماَ فى حدوث الإستقرار الأسرى  لذلك لابد أن يكون الزوج في غاية الصراحة مع زوجته وكذلك الزوجة وواجب عليهما الإتفاق على المستوى المادى حسبما الدخل المتاح لديهما .

4 – لحياة زوجية سليمة على كل طرف ألا يركز على مساوئ وسلبيات الطرف الآخر ومحاولة إيجاد الحلول لكل المعوقات التى تواجههما بكل صراحة وود وهدوء لتقوية العلاقة بينهما أكثر وأكثر.

5 – المرأة عاطفية جداً وهذا هو المقصود من (ناقصات عقل)، أن العاطفة تسيطرعليها بشكل أكبر من الرجل وتطالب بها دائماً، لذلك على الرجل أن يغمرها بالرومانسية التي كان يملأ بها قلبها في فترة الخطوبة ، فعليك مفاجئة زوجتك بباقة زهور أو عشاء رومانسي من وقت لأخر كي تشعر بالرضى.

6 – أما المرأة فعليكى أن تتجنبى التذمر والشكوى ومقارنة حياتك الزوجية بحياتك السابقة في منزل والديكى، فلكل مرحلة جمالها وخصوصيتها.

7 – على الزوجين الإتفاق على طريقة معينة  للتفاهم والحوار الهادئ لحل المشاكل بينهما بالنقاش المثمر وأن يدركا  حقوق وواجبات كلاً منهما، ويعبر عنها ويطالب يها بطريقة لطيفة دون تجريح .على كل منهما أن يعبر عن حبه للآخر واهتمامه به دائماً فما من شك أننا جميعاً بحاجة للحب والاهتمام.

من أكبر الأخطاء التي يرتكبها الكثير من الأزواج هو اللجوء لأحد أطراف العائلة أو إلى شخص ثالث لحل خلافاتهم فبذلك ستخرج الأمور من دائرة السيطرة داخل المنزل وتتفاقم المشكلات.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

كيفية التعامل مع المولود فى اول اسبوع من حياته

كيفية التعامل مع المولود فى اول اسبوع من حياته

كيفية التعامل مع المولود فى اول اسبوع من حياته 1-تطهير السرة (10 مرات يومياً): أهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!