الرئيسية / تطوير ذات / كيف تتعاملين مع ضغوط العمل المختلفة ؟

كيف تتعاملين مع ضغوط العمل المختلفة ؟

اذا كنت من ذوات الشخصية الحساسة فهذا يعني أنك تتعاملين من المكشلات والضغوطات بشكل يختلف عن الآخرين. وهذا بدوره يجعلك تتأثرين بالمواقف بشكل قد يضر بنفسيتك وبعلاقاتك الإجتماعية لأنك قد تتهربين من المشكلات أو تصمتين تماما مما يؤثؤ تأثيرا سلبيا عليك وعلي حياتك .

وليس المطلوب منك بأن تقومي بإلغاء شخصيتك الحساسة بل المطلوب منك أن تعرفي كيف تتعاملين معها .كيف تتعاملين مع ضغوط العمل المختلفة ؟

وفي هذا المقال نقدم لكي 7 نصائح فعالة لمواجهة مشكلات وضغوط العمل .

1- واجهي مشاكلك

مشكلات العمل تستلزم منك أن تقومي بمواجهتها وليس الهرب منها فقد يؤدي ذلك إلي خسارتك لحقك فواجهي المكشلات بتفكير موضوعي وفكري فيها بعقلانية وانظري لها من كل الجوانب حتي تتخذي القرارات الصحيحة لكي تقومي بحلها .

2- تعاوني مع زملائك

احرصي علي التعاون مع زملائك في العمل ولا تتخذي جانبا بعيدا عنهم واسعي دوما لمد الصلة بينك وبينهم وشاركيهم في الآراء والأفكار وتناقشي معهم فيها لأن التواصل يجعل العمل أكثر متعة ويجعلك تتجاوزين العديد من المشكلات التي تمرين بها من خلاله .

3- طوري نفسك

احرصي دوما علي تطوير ذاتك واجعلي نفسك تنظرين للأمور من عدة زوايا مختلفة واسعي لتحمل المسؤولية واتخذي القرارات المصيرية بدون أن تخافي من العواقب .

4- نمي مهاراتك

قومي بالتركيز علي شخصيتك ومهاراتك ونميها بالقدر الكافي واسعي بالمشاركة في الأعمال التطوعية لأنها تصقل مهاراتك وتجعلك تتعاملين مع الآخرين بشكل أفضل .

5- لا تضخمي الأمور

لا تقومي بتضخيم الأمور في الأوامر التي توجه اليك من قبل رؤسائك في العمل وقبل أن تصابي بالغضب والحزن والإحباط انظري للمشكلة من اكثر من زاوية واسعي لأن تحسني الظن دوما بشكل متوازن فبعض الكلمات التي قد توجه إليك يقصد بها نصحك وتوجيهك وليس اتهامك بالتقصير أو التنكيل بك وبقدراتك .

6- افهمي الشخصية جيدا

اعلمي دوما بأن الشخصيات تختلف وعلي هذا فإن التصرفات تختلف وكذلك ردود الأفعال تختلف فقد يعاتب أحد أو يوجه أمرا بشكل قد لا تكوني معتادة عليه فاسعي لمعرفة شخصية من أمامك قبل أن تتخذي أي أمر يؤثر علي نفسيتك

7- شاركي زملائك في المناسبات المختلفة

اسعي للإندماج مع زملائك وقومي بمشاركتهم في المناسبات المختلفة فقومي بتهنئتهم مثلا في أعياد ميلادهم أو المناسبات الآخري ولا تجعلي من نفسك شخصا مهمشا لا يهتمون به بل اجعلي نفسك شخصا يسعي الآخرون لمعرفته عن قرب والتودد إليه .

شاهد أيضاً

تجنبى زيادة وزن جسمك فى رمضان من خلال هذه النصائح

تجنبى زيادة وزن جسمك فى رمضان من خلال هذه النصائح الكثير لديه معاناة فى شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!