الرئيسية / جمالك / كيفية وضع بودرة الخدود(البلاشر)حسب شكل وجهك

كيفية وضع بودرة الخدود(البلاشر)حسب شكل وجهك

إن تطبيق بودرة الخدود تحتمل الخطأ لأنها محدودة بمساحة معينة فالطبع أنت لا تريدين أن تظهري بطلّة باهتة ولا تريدين أيضاً لوناً مبالغاً به كما لو أنك انتهيت تواً من ركوض سلالم عشرة طوابق.كيفية وضع بودرة الخدود(البلاشر)حسب شكل وجهك

فالمهمة التى تقوم بها بودرة الخدود هي إظهار شكل وجهك وإظهار بشرتك بطلّة حيوية مضيئة، لذلك تقدم لكِ مملكة حواء إرشادات خبير ماكياج من لوريال لتتعرفي على كيفية البلاشر المناسب حسب شكل وجهك.

أولاً: الوجه المستدير:-

  • إذا كان وجهك مستدير الشكل، ينصح بتطبيق البلاشر بالحد الأدنى بالمقارنة مع أشكال الوجه الأخرى، وعند البدئ بوضع البودرة على خديك ابتسمي ثم ضعى البلاشر من النقطة الأعلى والاكثر انتفاخاً.

  • وتجنبي وضعها في المنطقة السفلية من الخد، فذلك يجعل وجهك يبدو مسطحاً.

 

  • عليكِ تجنب البودرة بألوان الخوخ أو العنب وبدلاً منها استخدمي الألوان الحيادية التي تساعد على إبراز الجزء العلوي من عظام الوجنات.

ثانياً: الوجه المربع:-

  •  اهتمى بوضع البلاشر باتجاه الجزء الأمامي من تفاحة الخد وليس جوانبها، فأنتِ لا بالطبع تريدين جعل وجهك المربع أن يزداد، فعندما تضعين البودرة بالاتجاه الصحيح أي نحو مقدمة التفاحة تعطي بعداً ثالثاً لوجهك، وللتأكيد على هذه الإطلالة لا يضرك إذا وضعت الكونتورينغ والهايلايت أيضاً.

ثالثاً: الوجه بشكل قلب:-

  • إنه شكل الوجه المفضل لأحمر الخدود على غرار شكل وجه الممثلة  Reese Witherspoon، فإمكانك وضع البلاشرعلى مقدمة وجانبي الخد، ولكن احرصى على البدء بوضع الحد الأدنى ومن ثم تزيد.

  • وطبعاً المبالغة في وضع بودرة الخدود من أكبر الأخطاء لأن الكثير من البودرة له تأثير سيء جداً . فكري بتطبيق البلاشر كما لو أنك ترسمين، لتتمكني من خلق وهج يضيء وجنتيك دون مبالغة.

رابعاً: الوجه البيضاوي:-

  • هو من أسهل أشكال الوجوه لوضع بودرة الخدود عليه، لأنه من السهل معرفة المساحة التي يجب أن نضع عليها البلاشر وستبدو رائعة مع الأخذ بعين الاعتبار أن لا نتخطى منطقة الكونتورينغ.

  • وبالأخير إذا كنتى ستستخدمين البودرة الملونة فضعينها في الحد الأدنى، ولا تخافين من استخدامها على الوجه المرطب حديثاً حتى دون استعمال كريم الأساس مما يمنحكم توهج طبيعي.

شاهد أيضاً

 اقضى على قشرة الشعر بثلاث مكونات

اقضى على قشرة الشعر بثلاث مكونات

 اقضى على قشرة الشعر بثلاث مكونات ، لنتعرف سوياً على ماهية قشرة الشعر فهو عبارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!