الرئيسية / تطوير ذات / كى تكونى ناجحة فى عملك تجنبى هذه الأمور

كى تكونى ناجحة فى عملك تجنبى هذه الأمور

إن العمل له أهمية كبيرة جداً فى حياتنا فلابد أن نحافظ على مكانة عالية وقيمة فى محيط العمل ،وكذلك فى علاقاتك بالأخرين حيث أنك تقضى ثلاث أرباع يومك بالعمل لذلك كى تتمكنى من الحفاظ على هذه المكانة وكذلك علاقتك الطيبة  بأعضاء العمل وتتمكنى من تحقبق أعلى المراتب فى العمل عليكى بهذه الإرشادات .كى تكونى ناجحة فى عملك تجنبى هذه الأمور

 1 – تجنبى الحديث فى موضوعات تافهة  :-

عليكى عزيزتى إنجاز العمل أولاً وقبل أى شئ وكفى عن الأحاديث الجانبية فكثير من الوقت يهدر فى انتقادك لهذا وذاك ؛اعملى بجد وإنجاز فهذه الأحاديث تشتت إنتباهك وتؤثر بالتأكيد على إنتاجك فى العمل.

2 – إحضار الطعام من المنزل إلى العمل :-

 عزيزتى إن تناول الوجبات أثناء العمل شئ ضرورى لا نقاش فى ذلك ،لكن فقط تجنبى قضاء وقت طويل  فى هذا الأمر ولاتكررى هذا المشهد الذى نراه فى مكاتب العمل من إحضار الأطعمة من المنزل مما يؤدى إلى أذى الأخرين.

3 – العمل الإضافى :-

فعندما يطلب منكى مديرك فى العمل بالقيام ببعض الأمور التى تخص العمل لا ترفضى ذلك فهذا يضيف إليكى ويثرى من خبرتك فى العمل.

4- المقابلات الشخصية :-

عزيزتى مكان العمل هو مكان مقدس عليك إحترامه وتقديره وأن تخصصى هذا المكان فقط للعمل وليس للمقابلات الشخصية فهناك المنزل أو أى مكان ترفيهى أخر تنجزى فيها هذه المقابلات.

5 – إرتداء ملابس مناسبة لمكان العمل :-

من المهم جداً الإهتمام بزى العمل فلو كان هناك زى مخصص للعمل لابد من الإلتزام به ولكن فى حدود ما أمرنا الله  وإن لم يكن هناك زى رسمى للعمل فعليكى إرتداء ما هو مناسب للعمل.

6 – الهاتف الخلوى :-

عليكى عزيزتى أن تستخدمى الهاتف المخصص للعمل فقط لإنجاز الأمور التى تتعلق بالعمل وليس لإنجاز أمور خاصة بك فهذا يؤدى إلى تعطل العمل إلى جانب صورتك أمام زملائك فى العمل .

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

كيف تتخلص من الشعور بالندم؟

كيف تتخلص من الشعور بالندم؟

كيف تتخلص من الشعور بالندم؟ احكام الصلاة مصورة وميسرة للأطفال كيف تتخلص من الشعور بالندم؟ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!