الرئيسية / كتب هتفيدك / كتاب كيفية التعايش مع مرض الربو

كتاب كيفية التعايش مع مرض الربو

كيفية التعايش مع هشاشة العظام

كتاب كيفية التعايش مع مرض الربو ،يعد الربو أحد الأمراض المزمنة الأكثر شيوعاً التى قد تصيب كلاً من الأطفال والكبار، ولا يعد الربو من الحالات المرضية البسيطة التى يمكن تجاهلها ، ويجب ألا يستهان بالمخاطر التى قد تنجم عن هذا المرض، وعلى الرغم من ذلك فإن أغلب مرضى الربو يفتقرون إلى بعض المعلومات الضرورية عن هذا المرض.

وقد يؤدى الإخفاق فى استيعاب المبادئ الأساسية للعلاج والتعرف على علامات الخطر إلى عدم اتباع الخطط العلاجية الصحيحة.. إذا كنت تعانى أنت أو أحد أفراد أسرتك من الربو، يمكنك الاستعانة بهذا الكتاب، حيث أنه يوضح جميع المعلومات التى قد تحتاج لمعرفتها كى تعيش بنجاح مع هذا المرض وتتجنب مخاطره.

كيفية علاج البلغم بالأعشاب؟

الربو (“الأزمة” – Asthma) عبارة عن مرض مزمن يصيب الإنسان نتيجة التهاب مجاري الهواء في الرئتين (الشّـُعَب الهوائية – Bronchi) واضيقاقها، الأمر الذي يقلل أو يمنع من تدفق الهواء إلى هذه الشعب مسبباً نوبات متكررة من ضيق التنفس التي يرافقها صفير بمنطقة الصدر وبعض الأعراض الأخرى.

حيث تنقبض العضلة التي تحيط بالشعب الهوائية وتتراكم كمية كبيرة من البلغم في مجاري الهواء تؤدي إلى انسدادها، لتتراوح وفقاً لذلك أعراض الإصابة بالربو بين الخشخشة والصفير الخفيفين عند التنفس وبين نوبات ربو قد تعرض الحياة للخطر، علماً أن الأطفال أكثر إصاباً بالمرض.

ليس هنالك علاج لمرض الربو، لكن من الممكن السيطرة على أعراضه من خلال قراءة هذا الكتاب والالتزام بكل ما ورد فيه من معلوماتكتاب كيفية التعايش مع مرض الربو

 كيفية التعايش مع مرض الربو

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

كتاب الفلاسفة والحب

كتاب الفلاسفة والحب

كتاب الفلاسفة والحب ” يقولون إنه ما من تآلف بين الفلاسفةوالحب!” أيعني ذلك أن الكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!