الرئيسية / كتب هتفيدك / كتاب قصص الأنبياء لابن كثير

كتاب قصص الأنبياء لابن كثير

كتاب قصص الأنبياء لابن كثير

كتاب قصص الأنبياء لابن كثير الذي هو بين يدي القارئ هو جزء من كتاب ابن كثير “البداية والنهاية”، فليس هو مصنفاً مستقلاً في أصل تأليف ووضعه. ولأهميته تمّ الاعتناء به على هذا النحو:

أولاً: العناية بإخراج النص إخراجاً صحيحاً بعيداً عن الأخطاء ما أمكن ذلك.

ثانياً: تخريج الآيات القرآنية، مع استعراض غريب المفردات التي توجد في الآيات.

ثالثاً: تخريج المرويات المتعددة.

رابعاً: شرح المفردات الغريبة في النص كله تيسيراً للفهم وتحقيقاً لهدف تبسيط النص.

خامساً: وضع عناوين جانبية لكل فكرة جديدة، ليسهل على القارئ متابعة تسلسل الأحداث والاستفادة بما في الكتاب من فوائد علمية متنوعة.

كتاب قصص الأنبياء لابن كثير

تحميل كتاب قصص الأنبياء لابن كثير

كتاب قصص الأنبياء لابن كثير موقع جود ريدز:

إيمان: صراحة توقعت أن تكون اللغة صعبة بحكم مرور قرون على كتابته لكنها جاءت خلاف ذلك…قراءة في مجملها سهلة و لا أشك لحظة في أهمية ما أورد فيه في ثقافة كل مسلم…و لـــــكـــن أعيب في الكتاب أمران لا ثالث لهما أولا عدم ذكر قصة خاتم المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم و ثانيهما الإعتماد على الإسرائيليات في بعض المواضع.

Mahmoud A. Rabo :ستجد فى هذا الكنز الرائع مالم تسمعه من قصص عن إنبياء الله عليهم السلام جميعاً ، مقارنة ببعض الكتب الأخر. ، كتاب انصح باقتنائه لمكتبتك الإسلامية .

Yasir Shaw:بصراحة لا اظنني س احتاج لقراءة كتاب آخر ل سير الأنبياء فهذا الكتاب يحتوي على كل ما ذُكر في القرآن ( مع شرح الآيات ) و الاحاديث و ايضاً ما روي عن طريق أهل الكتاب ، ايضاً غزير بالتفاصيل ( و هذا أكثر شيء أحببتُه ) ، يتحدث عن جميع أوجه اي مسألة ، و يبين ما أقربها للصواب .

Mhmoud Abdelhafez :كتاب جميل فى السرد والتوسع  حصلت عل نسخه قديمة جدا غير منقحه لا يعيب هذا الكتاب انه يحتوى على الاسرائليات ولكن سهل على القارئ تميزيها من بين القصص يبقى كتاب ممتع لكل من يقرأه.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

كتاب الفلاسفة والحب

كتاب الفلاسفة والحب

كتاب الفلاسفة والحب ” يقولون إنه ما من تآلف بين الفلاسفةوالحب!” أيعني ذلك أن الكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!