الرئيسية / أمومة وطفولة / كان يا مكان …. فوائد حدوتة قبل النوم

كان يا مكان …. فوائد حدوتة قبل النوم

في الليل ينطفئ النور في حجرتي الصغيرة الجميلة ، عدا ضوء صغير خافت يسمح لي فقط برؤية خيال الأشياء التي تبدو أكبر بكثير من حجمها الطبيعي، أسمع خطوات تقترب ورائحة اللبن الدافئ تقترب أيضا متحمسا جدا لسماع المزيد عن مغامرات (علي بابا والأربعين حرامي) لترويها لي شهرزاد الخاصة بي.. ألا وهي أمي .فوائد حدوتة قبل النوم

 

فوائد حدوتة قبل النوم :

لحدوتة قبل النوم فوائد عديدة فهي ليست فقط للتسلية:

  • تتيح وقت للتواصل بينك وبين طفلك لانشغالك طوال اليوم، قد لا تتسنى لك الفرصة للتواصل مع طفلك، لذلك تعطيك حدوتة قبل النوم المساحة من الوقت لتقضيته أنت وطفلك فقط.

  • تساعد طفلك على النوم.. بعد يومه الطويل حيث يهدأ طفلك ويستعد للنوم على صوتك الدافئ المطمئن وأنت تحكي له الحدوتة.

  • توصيل الحكمة أو العظة لطفلك بدون إعطاء أوامر أو نصائح.. من خلال حدوتة قبل النوم تستطيعين توصيل رسالة معينة لطفلك بطريقة غير مباشرة.

  • الأطفال في الغالب غير صبورين علي التفكير المنطقي ودائماً يريدوا أن يعرفوا ماذا سيحدث بعد ذلك، لذلك شجعيهم على أن يفكروا «ماذا سيحدث» في الحدوتة التي تحكيها له فهذه الطريقة ستساعد طفلك على التفكير المنطقي من خلال سلسلة الأحداث في القصة، سيتوقع ماذا سيحدث أو ماذا ستكون رد فعل الشخصيات.

  • ستعمل هذه القصص علي تنمية اللغة عند طفلك لأنه سيتعلم مفردات جديدة من خلال القصص، وابقي بجانبك القاموس لتبحثي عن الكلمات الجديدة ومعناها في السياق.

  • التحفيز على التخيل لدي طفلك فقراءة كتاب من عدة فصول سيجعل طفلك يتخيل الشخصيات، مما سيحفز التخيل والإبداع عنده.

  • حب القراءة لأن لو أصبحت حدوتة قبل النوم عادة عندما ينمو طفلك ويكبر ستصبح القراءة قبل النوم عادة أيضا، ومن ثم القراءة في أي وقت.

  • وضع روتين.. يحب الأطفال أن تنظم حياتهم ويحبون الروتين اليومي، مما سيعلمهم التخطيط ليومهم حسب مهامهم فيما بعد عند الكبر.

  • شعور طفلك أنه محبوب.. لأنك تستقطعين من وقتك نصف ساعة أو أكثر لتقرائي لطفلك قبل النوم، فهذا يعطي لطفلك رسالة مهمة.. ألا وهي أنكِ تحبيه وتفضليه دائماً، وأنه برغم انشغالك له مكانه الخاص معك عندما تجلسون مع بعضكم البعض لحكي القصة.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

أفضل 3 تسريحات شعر جديدة بالتفصيل للأطفال سهلة جميلة و بسيطة

أفضل 3 تسريحات شعر جديدة بالتفصيل للأطفال سهلة جميلة و بسيطة

أفضل 3 تسريحات شعر جديدة بالتفصيل للأطفال سهلة جميلة و بسيطة أفضل 3 تسريحات شعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!