الرئيسية / جمالك / فيتامينات مهمة جداً لعلاج تجاعيد البشرة

فيتامينات مهمة جداً لعلاج تجاعيد البشرة

فيتامينات مهمة جداً لعلاج تجاعيد البشرة،تعد مشكلة التجاعيد وظهور علامات الشيخوخة سريعاً هى مشكلة تعانى منها الكثير من الفتيات وبخاصة مع البشرة المجهدة بسبب مستحضرات التجميل والتى تحتوى على مواد كيماوية تضر بصحة وحيوية البشرة وتعمل على ظهور التجاعيد بشكل سريع جداً وظهور مشاكل صحية اخرى ……………

فيتامينات مهمة جداً لعلاج تجاعيد البشرة

ماسك الموز والكاكاو لبشرة من جافة الى بشرة مفعمة بالحيوية والنعومة كالحرير

تقشير الجسم بالملح والليمون

فيتامينات مهمة جداً لعلاج تجاعيد البشرة

فما الحل إذن ؟ مع وجود هذه المشاكل يُنصح باستخدام مزيج من فيتامين  Cو E، وحامض الفيروليك الذى يعد المادة الأكثر فعالية لمنع شيخوخة البشرة والتجاعيد ، هذا فضلاً عن أنّ فيتامين C وE مقترنان، حيث يعمل فيتامين E على تحقيق الاستقرار لفيتامين C، ويعطيه حياة أطول.

أما بالنسبة للأطعمة المفيدة جداً للبشرة يعد البرتقال من الأطعمة الغنية بفيتامين Cلذلك فهو غني بمادة (الكولاجين) التى يفقدها الجلد تدريجيا مع تقدم العمر، لذلك هو يساعد فيتامين سي على تحسين مرونة الجلد والحفاظ على شباب ونضارة البشرة عن طريق حمايتها من ظهور التجاعيد.
كما أن الجزر يساعد على الوقاية من ظهور علامات تقدم سن البشرة، عليكِ بتناول الجزر بانتظام لأنه الغذاء الطبيعي الذي يوفر لك فيتامين C و A اللازمان للحصول على بشرة أكثر شباباً.

فيتامينات مهمة جداً لعلاج تجاعيد البشرة:

خلطة طبيعية تجنبك استخدام كريمات تفتيح البشرة

فوائد جوزة الطيب للبشرة رقم خمسة مفاجأة

فيتامينات مهمة جداً لعلاج تجاعيد البشرة

فيتامين  A
مهم جداً للبشرة لإمكانه تجديد خلايا البشرة، وتحسّين مطاطيّة الأنسجة في البشرة؛ أما بالنسبة لكيفية الحصول عليه، عليك أن تكثرى من تناول الاطعمة البرتقاليّة اللّون كاليقطين والجزر و الفاكهة مثل المانجو والمشمش أيضاً يوجد فى السبانخ بكمية كبيرة هذه الأغذية تعتبر مهمة جداً لغناها بالبيتاكاروتين الذي يتحوّل إلى فيتامين A بعد دخوله إلى الجسم مباشرة.

فيتامين C
يستهدف فيتامين C الخطوط الرقيقة والعميقة على البشرة ويعمل على إعادة ملئها ومحو علامات الشيخوخة والقضاء عليها من خلال محاربة الجذور الحرّة.

فيتامين E
له مفعول السحر على إنتاج الكولاجين وإعادة بنائه، كما  أنّه يمتاز بتزويد البشرة بمستويات الترطيب الأساسيّة، و يحافظ على ليونتها وحمايتها من الجفاف. يحارب أيضاً الشوارد الحرّة الطليقة وعلامات الشيخوخة المتكوّنة بفعل التعرّض المفرط لأشعّة الشمس.

أيضاً الفيتامينات الموجودة فى المكسّرات، الأسماك، الأفوكادو، الخضراوات الورقيّة والحبوب الكاملة من الفيتامينات المهمة و الغنيّة جدّاً بفيتامين E. لذا ننصح  بالاكثار من هذه الأطعمة أو المصدر لهذه الفيتامينات لتحافظي على شباب بشرتكِ بعد سنّ الثلاثين.

ربما يهمك أيضاً


شاهد أيضاً

اقضى على التجاعيد بهذا المكون. وابهري زوجك ولو سنك فوق 50 سنه

اقضى على التجاعيد بهذا المكون

اقضى على التجاعيد بهذا المكون ضعي 2 قطرة بالليل وفي الصباح ستجعلك بنت 18 مهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!